الوفد -الحوادث - حبس فتاة تتاجر فى الهيروين بمايو موجز نيوز

 قررت نيابة مايو والتبين الجزئية، اليوم الإثنين، حبس فتاة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالاتجار في المواد المخدرة، خصوصًا الهيروين، والتحفظ على المضبوطات.

 

اقرأ أيضًا.. المؤبد لـ8 متهمين حاولوا تهريب المخدرات داخل البلاد

 

 كانت تمكنت مباحث قسم شرطة التبين، برئاسة المقدم محمد ملش، من القبض على فتاة قبل ترويجها كمية من الهيروين على المتعاطين بدائرة القسم.

 

 وكانت معلومات وردت للنقيب محمد سامي، معاون مباحث قسم شرطة التبين، مفادها قيام المدعوة "شيماء. م"، بالاتجار في المواد المخدرة متخذة من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطها الإجرامي، وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات.

 وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهمة وبتفتيشها عثر بحوزتها على 50 تذكرة هيروين. 

 وتحرر عن ذلك المحضر رقم 32534 لسنة2021  وبعرض المتهمة على نيابة 15 مايو والتبين أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

عقوبة الاتجار فى المخدرات:

 المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن

المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد، أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها:

 تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا

كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

 

 كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول" وغيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

 

موضوعات ذات صلة:

القبض على مسن حاول تهريب مخدرات لسجين بالقناطر الخيرية

القبض على 27 تاجرًا مخدرات بالقليوبية

ضبط تاجر مخدرات بحوزته كمية من الحشيش والأقراص في سوهاج

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - لائحة "العمل الأهلى" تضع ضوابط الاتفاق بين المؤسسة الأهلية والراغبين فى التطوع