الوفد -الحوادث - ضبط 297 قضية حماية مصنفات وحقوق ملكية فكرية موجز نيوز

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكبرة لاستهداف جميع صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث أسفرت الجهود فى مجال قضايا التهرب الضريبي عن ضبط (297) قضية فى مجال المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بينها (161) قضية فى مجال مكافحة جرائم المصنفات ضبط خلالها عدد (15) وحدة أبرزها (جهاز تقوية الصوت – وحدة معالجة مركزية – وحدات مونتاج صوتى – هارد ديسك) وكذا ضبط (136) قضية فى مجال جرائم المطبوعات : بإجمالى مضبوطات بلغت (3122) نسخة لكتب دراسية خارجية فى مواد مختلفة دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وكذا دون الحصول على تراخيص من الجهات المعنية).

 

اقرأ أيضا.. تنفيذ 84809 أحكام قضائية متنوعة خلال 24 ساعة

 

وفى مجال الحد من إنتشار فيروس (كورونا) تم ضبط  (6981) قضية تموينية متنوعة وضبط (1901) قضية فى مجال

منع تداول الأرجيلة .. بمضبوطات بلغت (12524) أرجيلة وغلق (7721) محل مخالف لمواعيد الغلق، وضبط عدد (69662) شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (69441) شخص ، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة حيال (221) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة.

 

فى مجال حملات المركبات المتروكة والمتهالكة على مستوى الجمهورية تم رفع (287 سيارة – 46 دراجة نارية)، ما أسفرت أعمال لجان المرور على المدارس والحملات على الطرق عن المرور على عدد (263) مدرسة ، وإجراء تحليل للكشف عن المواد

المخدرة لعدد (1834) من سائقى حافلات المدارس ، وتبين إيجابية (25) منهم، وفحص (1652) مركبة تبين مخالفة (70) مركبة لإشتراطات الصلاحية الفنية، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لعدد (5170) من قائدى المركبات بالطرق ، وتبين إيجابية عدد (293) سائق منهم.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

 

فيما تمكنت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (84809) أحكام قضائية متنوعة، في حملة أمنية على مدار 24 ساعة.

 

 وذلك على النحو التالى:

(357) حكم جناية.

(25453) حكم حبس جزئى.

(4380) حكم حبس مستأنف.

(42953) حكم غرامة.

(11666) مخالفة.

 

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

لمُتابعة المزيد من أخبار الحوادث شاهد من هنا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية