#اليوم السابع - #حوادث - اعرف مدة المشروع حديث التأسيس وفقا لقانون المشروعات المتوسطة والصغيرة

اعرف مدة المشروع حديث التأسيس وفقا لقانون المشروعات المتوسطة والصغيرة

عرف قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة الصادر برقم 152 لسنة 2020، المشروع حديث التأسيس بأنه المشروع الذى لم يمض على تأسيسه أو تسجيله أو مزاولة نشاطه أكثر من سنتين، وذلك وفقا لنص المادة رقم 1 من نص القانون.

أما مشروعات ريادة الأعمال فقد وصفها القانون بأنه المشروعات التى لم تمض سبع سنوات على تاريخ بدء مزاولة النشاط أو بدء الإنتاج بها بحسب الأحوال، والتى تتضمن قدرا من الجدة أو الابتكار وفقا للضوابط التى يحددها مجلس الإدارة.

ووفقا للقانون تعفى مشروعات ريادة الأعمال من رسوم تسجيل براءات الاختراع ونماذج المنفعة ومخططات التصميمات للدوائر المتكاملة المنصوص عليها فى البابين الأول والثانى من الكتاب الأول من قانون حماية حقوق الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002 .

وتقدم الدولة المساعدة الفنية اللازمة لتسجيل براءات الاختراع التى تمثل تطورا كبيرا فى المجال المعنى وفقا للمعايير التى يصدر بها قرار من مجلس الإدارة بعد أخذ رأى الوزير المختص بشئون البحث العلمى .

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - لائحة "العمل الأهلى" تضع ضوابط الاتفاق بين المؤسسة الأهلية والراغبين فى التطوع