الوفد -الحوادث - القبض على عاطل قتل زوجة شقيقه بسبب خلافات عائلية بسوهاج موجز نيوز

كشف الأجهزة الأمنية، ملابسات بلاغ ورد لمركز شرطة سوهاج بمديرية أمن سوهاج من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز، بأنه عقب عودته من عمله عثر على جُثة زوجته بالمنزل وبها طعنات متفرقة.

 

اقرأ أيضا..الإعدام لعامل قتل زوجته وشقيقه وهتك عرض ابنته بطوخ

 

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق زوجها عاطل، مقيم بذات الناحية.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبإستهدافه أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة نظرًا لوجود خلافات عائلية بينهم، ولدى قيامه بمعاتبتها حدثت بينهما مشادة كلامية وقامت المجنى عليها بالتعدى عليه بالسب فقام بالإعتداء عليها مستخدمًا سلاح أبيض “سكين” حصل

عليه من المطبخ، مما أدى إلى وفاتها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وحدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

 

لمتابعة المزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - تحرير 855 مُخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - ضبط 1587 مُخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال 24 ساعة موجز نيوز