#اليوم السابع - #حوادث - رئيس دينية الشيوخ: أطالب بالعمل على زيادةِ إدراج قضايا الواقع ضمن المقررات الدراسية

رئيس دينية الشيوخ: أطالب بالعمل على زيادةِ إدراج قضايا الواقع ضمن المقررات الدراسية

أوصي الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، بالحفاظُ على وجودِ "العالمُ القدوةُ"، فبدونِ تعلُّقِ الشابِّ بنموذجٍ يتجسدُ أمامَهُ فإنه لا يمكنُهُ أنْ يحققَ النموذجَ الذي نطلبَهُ منه، و العملُ على زيادةِ إدراجِ قضايا الواقعِ ضِمنَ مقرراتِنا الدراسية؛ لكي يتمكنَ شبابُنا من القدرة على مواجهةِ مستجداتِ العصرِ ومعالجتِها، والاهتمامُ بالشبابِ وتحصينِهِم من خلالِ تقريبِ العلومِ وأصولِها وتبسيطِها إلى أفهامِهِم؛ لتكونَ حائطَ صدٍّ ضِدَّ الأفكارِ المتطرفةِ من اليمن واليسار.

وشدد خلال كلمته بمؤتمر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بجامعة الأزهر العلمى الدولى الثالث ، تحت عنوان " الشباب فى عيون التراث ضوابط التنشئة وآفاق الانطلاق"،علي ضروة العنايةُ بمحتوياتٍ تتعلقُ بالمنطق والتفكير النقدي.

وتابع : أَدعُو شبابَ الباحثينَ من أبناء الكليةِ وغيرِهِم من  الأَكْفَاءِ إلى عمل ببليوجرافيا لكُتبِ الأزهرِ المعتمدةِ والتعريفِ بها وبما امتازت به هذه المؤلفاتُ من خلال مناهجِها الرصينةِ في بناء قواعدَ الفهمِ الصحيحِ لتعاليمِ الدينِ والتي من شأنها الإسهامُ في بناء الوعيِ الرشيدِ لأبناء هذه الأمةِ مراعينَ منهجياتِ التّعلّمِ التي تميّزت بها هذه المناهجُ.

كما أقترحُ استحداثَ مشروعاتٍ استراتيجيةٍ لبناءِ الشبابِ معرفيًّا وعلميًّا في مُختَلَفِ المجالاتِ، وتقومُ كُلُّ كليةٍ بمشروعٍ وهذا كُلُّهُ يُساعدُ الشبابَ على أن يكون نموذجًا معرفيًّا، وإعدادُ كُتَيِّبٍ يتناولُ بصورةٍ مختصرةٍ تعريفَ الطالبِ والشابِّ بأهم معالمِ هذه المرحلةِ العُمْرية الخطيرةِ وأهميتِها، وما يجبُ عليه أن يتحلىَّ به فكريًّا وسلوكيًّا ليكونَ نموذجًا صحيحًا للشابِّ الأزهري. على غرار تلك المطوياتِ التي قام على إصدارِها الدكتور أسامةُ الأزهري في مكتبِ رسالةِ الأزهرِ منذ سنواتٍ تحت عنوان: (أيها الأزهري)، ويمكنُ أنْ يُوزّعَ هذا الكتيبُ اللطيفُ في أولِ كُلِّ عامٍ دراسيٍّ على كُلِّ الطلاب الجدد في الفرقة الأولى على مستوى الجامعة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - لائحة "العمل الأهلى" تضع ضوابط الاتفاق بين المؤسسة الأهلية والراغبين فى التطوع