#اليوم السابع - #حوادث - قيادى بحركة الشعب التونسى يدعو لمحاكمة من يشوه تونس بتهمة "الخيانة العظمة"

قيادى بحركة الشعب التونسى يدعو لمحاكمة من يشوه تونس بتهمة "الخيانة العظمة"

في حديث المصارحة الذي ألقاه مؤخرا الرئيس التونسى قيس سيعد، قال نصا:" أن هناك أشخاص "سرقوا أموال الشعب وعليهم إعادتها مؤكدا أن ما يجري في تونس يهدف إلى حماية الحقوق والحريات" ليفتح باب كبير من التساؤلات على غرار من سرق أموال الشعب التونسى؟ وهل اللص لازال داخل تونس أم خارجها؟ وهل السارق جماعة أم فرد؟

أجاب على هذه التساؤلات السياسى التونسى أسامة عويدات، القيادى بحركة الشعب التونسية، مشيرا إلى أن حركة النهضة الإخوانية وحلفائها في الخارج هما من حاولوا تركيع تونس والتآمر عليها ونهب ثرواتها".

وأضاف "عويدات" في تصريحات لـ"اليوم السابع" :"الرئيس قيس سعيد تحدث عما يريدون التدخل في شئون القضاء، والتحكم في الأحكام القضائية كنور الدين البحيري الوزير السابق والبرلمانى عن حركة النهضة الإخوانية، كما ألمح في حدثيه عن منصف المرزوقي والأفعال المشينة التي قام بها والتي لا يفعلها إلا العملاء للتأمر على أمن الدولة تونس".

ودعا "عويدات" إلى محاكمة كل من شارك في التآمر على تونس وتوشويها في الخارج بتهمة التآمر والخيانة العظمة للوطن"

جدير بالذكر أن الرئيس التونسى قيس سعيد، أصدر قرارا بتعيين الحكومة الجديدة برئاسة السيدة نجلاء بودن، وجرت مراسم حلف اليمين للوزراء الجدد في قصر قرطاج فيما أعلنت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، إلى أنها قدمت مقترحا بتشكيل حكومتها التى ضمت 10 وزيرات، مؤكدة أن الرئيس قيس سعيد صادق عليها.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية