الوفد -الحوادث - حبس المتهم بمحاولة قتل والده بـ "سيخ حديد" موجز نيوز

أمرت نيابة منشأة ناصر الجزئية، اليوم الثلاثاء، بحبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالشروع في قتل والده بـ"سيخ حديدي"؛ بسبب المخدرات.

 

اقرأ أيضا..اعترافات المتهمين بسرقة المساكن بأكتوبر

 

وتبين من التحقيقات، أن المتهم يتعاطى المواد المخدرة، وأنه كان دائم التعدى بالضرب على والده، ويوم الواقعة رفض والده - المجنى عليه- إقراضه مبلغًا من المال قدره 500 جنيه لشراء أقراص مخدرة، فضربه بأداة حادة - سيخ حديدي -  ما أدى إلى جرح قطعى وغائر بفروة الرأس.

 

كما أمرت النيابة بالتحفظ على على الأداة المستخدمة فى الجريمة، وكلفت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة منشأة ناصر بلاغا من

إحدى المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم مصاب بجرح في الرأس وتم حجزه بقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، ادعاء مشاجرة .

 

وبالانتقال والفحص تبين قيام نجل المصاب بالتعدى على والده بالضرب، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم  وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، العرض على النيابة للتحقيق.

 

عقوبة القتل العمد

نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

 

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - تأجيل محاكمة المتهمين بقتل فتاة المول إلى ديسمبر المقبل لاستكمال طلبات الدفاع موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - أمن المنافذ يضبط قضية تهريب في 24 ساعة موجز نيوز