الوفد -الحوادث - إصابة 5 أشخاص بحروق إثر تسرب غاز بشقة سكنية في سوهاج موجز نيوز

أصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة بحروق نارية من الدرجتين الثانية والثالثة؛ إثر نشوب النيران بشقتهم السكنية الكائنة بالطابق الثالث بدائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج.

 

اقرأ أيضا.. اليوم.. محاكمة 8 متهمين بالتخابر مع داعش

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، يُفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة مفاده نشوب حريق هائل بشقة بالطابق الثالث بدائرة المركز.

 

بالانتقال والفحص تبين نشوب النيران بشقة سكنية بالطابق الثالث مِلك المدعو "كريم م ع، ٤٢ سنة - سائق - يُقيم بدائرة المركز"، وتم السيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى المنازل المجاورة، بواسطة رجال الحماية المدنية.

 

وأسفر الحريق عن إصابة كل من:"مالك الشقة بحروق وإصابات من الدرجة الثانية بنسبة ١٥٪، وزوجته ح ا ح - ٣٣ سنة - بحروق من الدرجة الثانية بنسبة ١٠٪، ونجلهما أحمد - ١٧ سنة - طالب -

بإصابات وحروق من الدرجة الثانية بنسبة ١٢٪، وشقيق صاحب الشقة علاء م ع - ٢٩ سنة - عامل بحروق من الدرجة الثالثة وبنسبة ٩٠٪، ومحسن م ع - ٣٨ سنة - عامل بحروق من الدرجة الثانية بنسبة ٢٥٪".

 

تم نقل المُصاب الأول إلى مستشفى أخميم المركزى، ونقل الثانية والثالث إلى مستشفى سوهاج العام، ونقل الرابع والخامس إلى مستشفى سوهاج الجامعي.

وبسؤال مالك الشقة قرر أن النيران اشتعلت بسبب تسرب غاز من أنبوبة بوتاجاز في وجود مصدر حراري وأكد أن النيران التهمت كافة محتويات الشقة بالكامل.

 

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد

سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - القبض على 27 تاجرا مخدرات بالقليوبية موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - عقوبة التحرش الجنسى تبدأ بالسجن 5 سنوات.. أعرف التفاصيل الكاملة