الوفد -الحوادث - الحبس سنة لجزار لحيازته الهيروين بمصر القديمة موجز نيوز

أصدرت  محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد السلام يونس ، حكمها بالحبس عام وغرامة ١٠ الاف جنيه لجزار لحيازته الهيروين بمصر القديمة.

إقرأ أيضاً: تفاصيل معاقبة جنايات القاهرة لقتلة عجوز الخصوص

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية ايمن فرحات سيد، ايمان السيد المليجي، وعلي ابراهيم عمارة، وامانة سر خالد عبد المنعم.

 

وأسندت النسابة العامة للمتهم اسامه محمد ٣٤ عام جزار ومقيم بشارع البحر الأعظم بالجيزة، لانه احرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا الهيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونياً .

 

واكد النقيب محمد فؤاد ضابط شرطة بقسم مصر القديمة انه ثناء مروره لتفقد الحالة الامنية  ورد له اتصال من احد العاملين

بمستشفي القصر العيني للإبلاغ عن سرقة دراجة بخارية وان الاهالي تمكنوا من الإمساك بالمتهم وبتفتيشه بمعرفته عثر بحوزته علي كيس يحوي علي مادة الهيروين المخدر  وبمواجهته بالمضبوطات اقر إحرازها  بقصد التعاطي .

 

وثبت تقرير المعمل الكيماوي ان المضبوطات لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الاول من قانون المخدرات

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري،

كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - غرامة تصل لـ50 ألف جنيه فى مخالفة "الإجراءات الضريبية" بتلك الحالات..اعرفها
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تطوير فى كافة التجمعات الريفية بالقرى.. أبرز مستهدفات "سكن كريم"