الوفد -الحوادث - السجن 3 سنوات لمتهم بالاتجار في الأعضاء البشرية بأوسيم موجز نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة متهم بالاتجار فى الأعضاء البشرية في أوسيم بالسجن 3 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه، فيما قضت ببراءة آخر.

 

اقرأ أيضا.. اليوم.. سماع مرافعة النيابة في محاكمة متهمي "اللجان النوعية" بحلوان

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

 

وكشف أمر الإحالة قيام المتهمين باستغلال حاجة المجني عليه استغلالا تجاريا في استئصال عضو بشري «كلى» منه، بقصد زرعها بجسد آخر للحصول على ربح مادي مساسًا في حقه من الحماية من الإتجار والتي ترتب عليها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

 

وأضاف أمر الإحالة، أنهما توسطا في نقل عضو بشري «كلى» من إنسان حي بقصد

زرعها بجسد آخر، وكان ذلك مقابل مادي على النحو المبين بالتحقيقات.

 

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم بعرض ابنته للبيع على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بالسجن 6 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه.

 

وكشفت النيابة العامة في قرار إحالة المتهم لمحكمة الجنايات، ي القضية رقم 4199 لسنة 2021 جنايات العجوزة، عن قيام المتهم «سامح.ع.أ»، 31 سنة، بدائرة قسم شرطة العجوزة، بالتعامل في المجني عليها الطفلة ندى سامح وذلك بعرضها للبيع مستغلا في ذلك حداثة عمرها وحاجته المالية حال كونه والدها المسئول عن تربيتها.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهم باستخدام موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، على شبكة الانترنت الدولية بإنشاء حسابًا خاصًا به بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق.

 

استمعت النيابة العامة إلى أقوال  محمد الهامي اسماعيل رأفت، 40 سنة، مفتش بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر إنه على إثر معلومات وردته من أحد المصادر السرية بقيام المتهم بالإعلان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن بيع المجني عليها كلف مصدره السري بالتواصل مع المتهم تحت نظره فاتفق الأخير والمتهم على شراء المجني عليها بمقابل مالي وضربًا موعدًا لاتمام البيع وحضر المتهم وبيده المجني عليها وبرفقته ربة منزل حيث اتفقا على التقابل فضبطه.

 

وأضاف مفتش بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر  تحرياته السرية قد كشفت عن صحة عرض المتهم نجلته المجني عليها للبيع بمقابل مادي، مرجعا قصد المتهم من ذلك إلى استغلال المجني عليها ماديًا.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب