#المصري اليوم -#حوادث - القبض على شخص بتهمة تجميع مدخرات العاملين بالخارج في المنيا موجز نيوز

القبض على شخص بتهمة تجميع مدخرات العاملين بالخارج في المنيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت أجهزة الأمن، اليوم الأربعاء، القبض على أحد الأشخاص بالمنيا، بتهمة تجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول، بالاشتراك مع شقيقه الذي يعمل بتلك الدولة.

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، وشقيقه «متواجد بإحدى الدول ويعمل بها»، مقيمين بمحافظة المنيا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني، بالعملة الأجنبية، وإرسالها للأول عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد، إذ يقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم الأول بإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى من خلال إرسالها عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقداً مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، بالاشتراك مع شقيقه المتواجد حاليًا خارج البلاد، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندي 3 ملايين جنيه مصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - مقتل مسجل خطر في تبادل إطلاق نار مع الشرطه بقنا موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بفرض الإتاوات على المواطنين موجز نيوز