الوفد -الحوادث - أهالينا رمونا ..اعترافات نزلاء ضحايا فيلا المقطم للمدمنين موجز نيوز

قال عدد من النزلاء أو المرضي ، الذين تم احتجازهم داخل فيلا في منطقة المقطم  من قبل القائمين عليها، والذين اتخذوها كمركز غير مرخص  للمدمنين ،  إنهم محتجزون بأوامر من أسرهم بالتنسيق مع العاملين بالمركز لعلاجهم من التعاطى والإدمان، وإنه تم تعذيبهم والتعدي عليهم وتعذيبهم من قبل القائمين على إدارة المكان .

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، قد نجحت خلال الساعات الماضية في توجيه ضربة جديدة لمراكز علاج الإدمان غير المرخصة، وتم ضبط  رصد  مركز  غير مرخص لعلاج الإدمان في منطقة المقطم، وعثرت القوات داخل الفيلا على أدوية وعاقير يتم صرفها للمرضى بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى، وتم القاء القبض عاى 5 متهمين قائمين على هذا النشاط المخالف ، وتم إحالتهم الي النيابة

العامة التي قررت حبسهم .

 

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحدات بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام (أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة) وإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان "بدون ترخيص" وإحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

 

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا المُشار إليها وضبط القائمين على إدارتها وتبين أنهم (5 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية)، وتبين وجود  (80) شخصا داخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها،

وبسؤال (6) من النزلاء أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، والتعدى عليهم من قِبل القائمين على إدارة المكان.

 

 وأسفر التفتيش عن ضبط (كمية من لأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون إستشارة طبية – عدد من عينات تحاليل المخدرات – عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر – 6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة – مجموعة من الأحبال والعصى المستخدمة فى التعدى على النزلاء).

 

كما تبين وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت فى (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية – عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد.

 

 كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - فعل فاضح بالطريق العام.. ضبط صاحب مكتب استيراد وتصدير ارتكب الواقعة بمصر الجديدة موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - القانون يحدد اختصاصات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية..تعرف عليها