#اليوم السابع - #حوادث - مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية ينظم ندوة لمناقشة خطر التيار السلفى بروسيا

مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية ينظم ندوة لمناقشة خطر التيار السلفى بروسيا

نظم مركز القاهرة للدارسات الاستراتيجية، ندوة بعنوان "الحركة السلفية في روسيا"، وذلك بحضور عددٍ من المختصين والكتاب، لمناقشة خطر الجماعات الإرهابية والتيار السلفي في الاتحاد الروسي.

 

وقال أحمد المسلماني، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، أن هناك الكثير من حركات الإسلام السياسي في روسيا، وأن الحركة الوهابية موجودة بشكل كبير في روسيا الاتحادية، وهذا هو محور النقاش اليوم في الندوة.

 

وقال الدكتور محمد خالد، أستاذ التاريخ، إن الحركة السلفية ممتدة في الكثير من البلاد الإفريقية وغيرها، وخسرت البلاد كثيرا من تواجد هذه الحركة السلفية.

 

وأضاف، في كلمته بالندوة التي يعقدها المركز، أن الحركة السلفية أطلقوا على أنفسهم هذا اللقب بهتانا وزورا.

 

وقال الدكتور عمرو الديب، المتخصص في الشأن الروسي، ومؤلف كتاب الحركة السلفية في روسيا، إن مصطلح السلفية الوهابية هو مصطلح عام في روسيا، ويجرى إطلاقه على الإرهابيين هناك، وروسيا تعتبر أي إرهابي هو سلفي وهابي.

 

وأضاف الدكتور عمرو الديب، خلال كلمته بندوة مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، أن التيار السلفي بدأ التوغل في روسيا، وموسكو تواجه أزمة حقيقية بسبب تواجد هذا التنظيم الإرهابي في البلاد.

 

وتابع، أن وجود هؤلاء التيار السلفي أصبح يمثل خطرا كبيرا على روسيا، والأجهزة الأمنية هناك ومختلف المؤسسات تقوم بدور كبير لمواجهة هذا التيار السلفي، وإيقاف التمدد هذا الفكر.
 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى