الوفد -الحوادث - ضبط 3 قضايا مخدرات وينفذ 2341 حكمًا قضائيًا بالقليوبية موجز نيوز

 وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات، وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي، استهدفت قرية مشتهر ومحيطها بدائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

 

 وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 3 قطع أسلحة نارية، وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة بحوزة 3 متهمين، و3 قضايا مخدرات، ضُبط خلالها (3 متهمين لأحدهم معلومات جنائية) وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة، وتنفيذ 2341 حكما قضائيا متنوعا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،  ويجري استمرار الحملات.

 

عقوبة الإتجار في المخدرات

المادة (33) من قانون العقوبات

تنص على أن تصل عقوبة الإتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.                                                       

المادة (34) من قانون العقوبات: السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والإتجار

فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

 

 المادة (39) من قانون العقوبات تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز 3 آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيئته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي.

 

 ولا تتجاوز العقوبة 5 سنوات، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه، فى حالة أن المواد المخدرة ضعيفة التخدير، وطبيعية، وتقرير المعمل الجنائي يكون الفيصل فى هذه الحالة، وتزداد العقوبة بمقدار مثليها، سنتين، إذا كان الجوهر المخدر، الذى قدم، الكوكايين أو الهيروين.

 

 وتصل عقوبة مروجي مخدر «الاستروكس» إلى حد الإعدام، فى محاولة لمحاصرة انتشار ذلك النوع الذي شهد رواجًا هائلًا خلال الفترة الأخيرة، وقضى بسببه عدد كبير من الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - مصرع وإصابة 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص ببنها.. وهروب السائق موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - ضبط 3 بحوزتهم كمية من مخدر البانجو و 3 قطع سلاح في حملة بأسوان موجز نيوز