الوفد -الحوادث - ضبط 4 أطنان منظفات صناعية بالشرقية موجز نيوز

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق

مع إدارة تموين الشرقية، خلال يوم، من ضبط (4,5 طن "منظفات صناعية") بدون مستندات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة.

 

تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة (مالك محل لتجارة المنظفات الصناعية) بمحافظة الشرقية.

 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسيةبشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.. فقد واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق

مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

 

وفي ذات السياق تلقى الدكتور محمد هاني غُنيم، محافظ بني سويف، تقريراً بشأن مجهودات قطاع التموين، "خلال شهر يوليو الماضي"، وذلك في إطار متابعته المستمرة للملفات الحيوية بهدف تقييم الأداء في القطاعات الخدمية التي يتعامل معها المواطن ليحصل على احتياجاته الأساسية ولضمان توافرها بالشكل المطلوب، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة في هذا المجال.

 

تضمن التقرير، الذي أعده المهندس وصفى عبدالله

وكيل الوزارة، الإشارة إلى أنه تم "خلال الفترة المذكورة" توجيه العديد من الحملات التموينية المكثفة بالتعاون والتنسيق بين مع مباحث التموين والصحة للمرور على المخابز البلدية الناشطة بدائرة المحافظة "وعددها1261مخبرا" للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة.

 

حيث تم تحرير 755محضرا بواقع: 151 مخالفة نقص الوزن، 154إنتاج غير مطابق للمواصفات، و 52توقف عن الإنتاج، و 229مخالفة تعليمات، و8 لعدم وجود ميزان، و37 تصرف في دقيق بلدي مدعم، و107 لعدم الالتزام بوضع قائمة للتشغيل، و17لعدم الاحتفاظ بسجلات.

 

فيما تم أخذ 57 عينة من الدقيق الموجود بالمطاحن الكائنة بدائرة المحافظة والبالغ عددها 5 مطاحن عام وخاص،وتم إرسال تلك العينات للمعامل المختصة لبيان المطابق منها والمخالف للمواصفات لاتخاذ الإجراءات القانونية والفنية  اللازمة، وقد وردت 34 عينة مطابقة و23 لم ترد نتائجها من الوزارة والمخالف منها لا يوجد حتى تاريخه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - استمرار حبس المتهم بقتل زوجته في الهرم موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - القانون يحدد اختصاصات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية..تعرف عليها