الوفد -الحوادث - 11 أغسطس.. محاكم المتهم بالإتجار في الحشيش بمدينة نصر موجز نيوز

حددت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم جلسة 11 أغسطس المقبل كأولى جلسات محاكمة "عمار. م" في اتهامه بالإتجار فى نبات الحشيش بمدينة نصر .

 

تعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم، وعضوية المستشارين صلاح حريز ، وأيمن محمد ياسر عمر و عضوية احمد كمال و عبد المجيد حلمي.


وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، بأنه بدائرة قسم مدينة نصر أحرز بقصد الإتجار في نبات الحشيش " القنب" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا .


وتضمنت شهادة مجرى التحريات بالقضية معاون مباحث قسم مدينة نصر بانه على اثر معلومة انتقل لمكان تواجد المتهم وابصره وبيده كيس بلاستيكى شفاف يحوى نبات عشبى

مخدر فضبطه وما بيده وبمواجهته اقر قصد الاتجار فيه .

 

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية انه ثبت من تقرير المعمل الكيماوى ان المضبوطات عبارة عن كيس بلاستيكى شفاف يحوى كمية من اجزاء نباتية لنبات الحشيش " القنب" ويحتوى على المادة الفعالة له المدرجة بالجدول الاول من جداول قانون المخدرات.

 

عقوبة الأتجار فى المخدرات 

تنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100

ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية .


كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك .

 

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية