الوفد -الحوادث - السيطرة على حريق بإدارة المستشفيات في جامعة الزقازيق موجز نيوز

سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية، بإشراف اللواء محمد العادلي، بمساعدة العاملين بمنى إدارة المستشفيات الجامعية بالزقازيق، منذ قليل، على حريق محدود نشب بوحدة تكييف خلف مبنى إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق.

 

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بإدارة المستشفيات بجامعة الزقازيق.

 

دفعت قوات الحماية المدنية، بسيارتي إطفاء إلى موقع البلاغ، وتم السيطرة على الحريق وإخماد نيرانه بمساعدة العاملين بالمبنى دون وقوع إصابات.

وبالفحص الأولي والمعاينة تبين أن حريق نشب وبشكل محدود بوحدة تكييف خلف مبنى إدارة المستشفيات.

 

هذا وتصدى قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة 1937 والمعٌدل بالقانون رقم 189 لسنة 2020، لجرائم "الحريق العمد" حيث عاقبت المادة (253) كل من وضع نارا

عمدا في مبان أو سفن أو مراكب أو معامل أو مخازن ليست مسكونة ولا معدة للسكنى أو في معاصر أو أسواق أو آلات ري أو في غابات أو في مزارع غير محصودة يعاقب بالسجن المشدد إذا كانت تلك الأشياء ليست مملوكة له.

 

ووفقا للمادة (254)، يعاقب من أحدث حال وضع النار في أحد الأشياء المذكورة في المادة السابقة ضرراً لغيره بالسجن المشدد أو السجن إذا كانت تلك الأشياء مملوكة له أو فعل بها ذلك بأمر مالكها.

 

يشار إلى أن القانون فرق بين أنواع الجرائم المختلفة، حيث أوضح أن "الجنايات" هى الجرائم

المعاقب عليها بعقوبات الإعدام والسجن المؤبد، السجن المشدد، السجن، أنا "الجنح" فهى الجرائم المعاقب عليها بعقوبات الحبس والغرامة التي يزيد أقصى مقدارها عن مائة جنيه (100 جنيه)، وأخيراً "المخالفات" وهى الجرائم المعاقب عليها بالغرامة التي لا يزيد أقصى مقدارها علي مائة جنيه (100 جنيه).

 

ويعتبر القانون السجن المؤبد والسجن المشدد هما وضع المحكوم عليه في أحد السجون المخصصة لذلك قانوناً، وتشغيله داخلها في الأعمال التي تعينها الحكومة، وذلك مدة حياته إذا كانت العقوبة مؤبدة، أو المدة المحكوم بها إذا كانت مشددة. ولا يجوز أن تنقص مدة عقوبة السجن المشدد عن ثلاث سنين ولا أن تزيد على خمس عشرة سنة إلا في الأحوال الخاصة المنصوص عليها قانونا.

 

ويشير القانون إلى أن من يحكم عليه بعقوبة السجن المؤبد أو المشدد من الرجال الذين جاوزوا الستين من عمرهم ومن النساء مطلقا مدة عقوبته يقضى في أحد السجون العمومية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - تجديد حبس عامل متهم بقتل ابنه بعد وصلة تعذيب في مصر القديمة موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - "صناعة النواب" توصى بتوفير البيانات الجيولوجية للثروات التعدينية بمنصات رقمية