الوفد -الحوادث - أسرة تتنمر على مريض نفسي وشقيقه بالأسلحة البيضاء والشوم في الهرم موجز نيوز

اعتدى سباك وأبناءه الثلاثة وزوجته، وزوج ابنة شقيقته، على مريض نفسي وشقيقه، بالتنمر والسحل والضرب بالأسلحة البيضاء والشوم وتسببوا لهما في جروح قطعية وكسور وسحجات وكدمات بمناطق متفرقة بالجسد بمنطقة الهرم.

 

وكشفت التحقيقات تلقي الرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغا من "دعاء عباس" محاميه، تتهم فيه 6 أشخاص معلومين لديها بالتعدي على شقيقها "بلال" في بداية العقد الثالث من عمره، مريض نفسي، وشقيقها "محمد" بالتنمر والضرب والسحل بالأسلحة البيضاء والشوم، مما أدى إلى إصابة شقيقيها بجروح قطعيه وكسور وسحجات وكدمات بمناطق متفرقة بالجسد، وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 14956 جنح قسم شرطة الهرم لسنة 2021.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهم الأول، فيما تكثف القوات جهودها لضبط

المتهمين الخمسة الهاربين، وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة.

 

عقوبة التنمر

 

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات، برقم (309 مكرراً ب)، والتي أوردت تعريفاً للتنمر. ويأتي ذلك في ضوء تزايد ظاهرة التنمر وتناميها بصورة تشكل خطراً على المجتمع المصري، ما استدعى التعديل لتحقيق العدالة الاجتماعية.. ونستعرض فى النقاط التالية أبرز العقوبات التى سيتم تطبيقها فى حالة التنمر على الغير:

 
- يعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق

أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي. 
 
-عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 
 - تشديد العقوبة إذا توافر أحد ظرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه
 
-تشدد العقوبة أيضا إذا كان مسلماً إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادماً لدى الجاني، لتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. 
 
-مضاعفة الحد الأدنى للعقوبة حال اجتماع الظرفين وفي حالة العود تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - تنفيذ 135 حكمًا قضائيًا متنوعًا بالمنافذ الجمركية موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - تأجيل مُحاكمة 10 مُتهمين في "أحداث المطرية" موجز نيوز