موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- عضو «علماء السودان»: الرسول الكريم كان حريصًا على إبعاد الناس عن الحروب موجز نيوز

عضو «علماء السودان»: الرسول الكريم كان حريصًا على إبعاد الناس عن الحروب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الشيخ الدكتور محمد مصطفى الياقوتي، عضو هيئة علماء السودان والمفكر والداعية الإسلامي، إنه من المعروف أن العالم بأسره وخاصة العرب قد شهدوا حروبًا كثيرة في زمن نشأة الرسول وقبل بعثته، فكانت القبائل العربية تتقاتل فيما بينها أو مع القبائل الأخرى بسبب أو بدون سبب.

وتابع «الياقوتي»، خلال لقائه مع الإعلامي هاني عبدالرحيم، في برنامج «أحلام مواطن»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الاثنين، أن الإسلام الحنيف جاء ليخرج الناس من هذه الحياة السيئة والصعبة وينقلهم إلى حيث الأمن والأمان والسكينة، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم حريصًا على إبعاد الناس تمامًا عن الحروب وعن كل ما يؤدي إليها، وكان صلى الله عليه وسلم أيضًا يبحث دائمًا عن الطرق السلمية والهادئة للتعامل مع المخالفين له.

وأوضح: «إقرار السلام لا يعني انتفاء الحرب تمامًا، بل أن الحرب وضعت في الشريعة لإقرار السلام وحمايته من المعتدين عليه، وقد أمر الله سبحانه وتعالى المسلمين المؤمنين بأن يقاتلوا في سبيله، والله هو السلام، وأمرهم بأن يقاتلوا المعتدين وينصروا المعتدى عليهم الآمنين المسالمين.

الوضع في مصر

اصابات

109,201

تعافي

100,342

وفيات

6,368

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري