موجز نيوز

التعليم: التحقيق فى رسوم "أبليكيشن التقديم" بالمدرسة المصرية للغات

التعليم: التحقيق فى رسوم "أبليكيشن التقديم" بالمدرسة المصرية للغات

أكد الاعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تابعت الشكوى المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، والخاصة بالمدرسة المصرية للغات في الحي الرابع بأكتوبر ، والتي أكد أولياء الامور خلالها أن المدرسة المذكورة تجمع من كل ولي امر يريد التقديم لإبنه او إبنته بالمدرسة مبلغ 1500 جنيه رسوم "ابليكيشن تقديم" بدون ايصالات و غير قابل للاسترداد حتى لو لم يتم قبول المتقدمين .

وقال خيري في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" : أن مديرية التربية و التعليم بالجيزة ، قررت تحويل الواقعة للتحقيق من جانب مسئولي الشئون القانونية بالمديرية ، مشيرًا إلى أنه سوف يتم الاعلان عن نتيجة التحقيقات فور الانتهاء منها.

ومن جانبه.. قال ياسر عبد العزيز - رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بالوزارة : ان القرارات و الضوابط المنظمة للتعليم الخاص في مصر ، تنص على أنه من حق ولي الأمر استرداد رسوم ابليكشن التقديم في حالة عدم قبول ابنه او بنته بالمدرسة الخاصة المتقدم لها لأي سبب ، أما في حالة قبول المتقدم يتم خصم ثمن الابليكشن المدفوع من مصروفات المدرسة.

وقال "عبد العزيز" : الوزارة لا تتأخر نهائيًا عن التفاعل مع شكاوى المواطنين ضد مخالفات المدارس الخاصة ، ولكننا نناشد جميع المواطنين ألا يعتمدوا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في طرح الشكاوى المتعلقة بهذه المخالفات، وأضاف قائلًا : على كل من لديه شكوى أن يتقدم بها رسميًا في خدمة المواطنين بوزارة التربية و التعليم ، لتقوم الوزارة بالتحرك فيها فورًا بشكل رسمي و سريع بناءا على البيانات والتفاصيل المسجلة لديها في الشكوى الرسمية المقدمة ، وتقوم بإتخاذ كافة الاجراءات العملية التي من شأنها محاسبة المخطئين و الحفاظ على حقوق المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري