موجز نيوز

السيسي: على قطر تنفيذ الـ14 مطلبا لتعود العلاقات لشكلها الطبيعي - موجز نيوز

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي ردا على سؤال عن طبيعة الخلاف مع قطر، وهل هو بسبب دعم الدوحة للإخوان المسلمين وتحديدا المصريين، أن الـ 14 مطلبا من بينهم جزء من هذا الموضوع , كإيقاف الدعم وعدم التدخل في شئون الأخرين , فمصر سياستها الثابتة أنها لا تتدخل في شئون الدول الأخرى، ومن حقنا أن نقول لأي دولة لا تتدخلوا في شئون مصر”.

وأضاف في لقائه مع قناة فرانس 24، ردا على سؤال عن المطلوب من قطر حتى تعود العلاقات معها إلى شكلها الطبيعي، ان الـ 14 مطلبا يجب أن يتجاوبوا معنا فيها , فنحن لا نطلب شيئا غريبا بل نحن نطلب أن نعيش دون تدخل أو دعم للإرهاب أو المتطرفين أو الإجراءات الأخرى التي تتم من خلال هذه الدول”.

وحول بحث هذا الموضوع مع الفرنسيين خاصة حيث أنهم أبدوا استعدادهم للوساطة , أجاب الرئيس قائلا ” حتى الآن الأمور بيننا وبينهم , ونقول أن المطالب واضحة وأن الرد واضح بأنهم إذا أرادوا أن يتعاونوا معنا فيجب تنفيذ ال` 14 مطلبا مع أشقائنا الإمارات والسعودية والبحرين”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :