موجز نيوز

المنظمة المصرية تناقش مشروع قانون الجمعيات الأهلية

تعقد المنظمة المنظمة المصرية حلقة نقاشية بعنوان "لماذا نحن في حاجة لقانون جديد للجمعيات الأهلية" غدا الثلاثاء بمقر المنظمة في الثانية بعد الظهر.

وتتضمن الحلقة النقاشية -بحسب بيان- مناقشة السلبيات التي اعترت قانون الجمعيات الأهلية الذي صدر مؤخرًا وتضمن عدد من الانتهاكات التي تتعارض مع المواثيق والاتفاقيات الدولية التي كفلت الحق في التجمع والتنظيم، كما يتضمن العديد من السلبيات التي تؤثر على عمل الجمعيات الأهلية في مصر.

وأوضح د. حافظ أبو سعدة -رئيس المنظمة- أن العالم يمضي من حولنا في تعزيز دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بخطوات سريعة وجادة، ولهذا يجب علينا أن نعمد إلى مواكبة هذا التطور، من خلال الأفعال وليس الأقاويل.

وطالب أبو سعده الحكومة بتعديل مشروع قانون الجمعيات الاهلية مع سن قانون يعمد على إطلاق حرية إطلاق الجمعيات الأهلية، مشددًا على ضرورة أن يتضمن هذا التعديل حوار مجتمعي بين الحكومة وقادة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يحقق توافق في نهاية المطاف يقودنا إلى الديمقراطية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :