موجز نيوز

مصر الان وزير الري يلتقي الوفد التنزاني المشارك في اجتماعات منتدى الأعمال الثانى للاستثمار موجز نيوز

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 01:06 مساءً استقبل الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والري، أمينة سالم، وزيرة التجارة والصناعة التنزانية، وما منجا مجنجو، نائب وزير التعليم التنزانى، وسفير تنزانيا بالقاهرة، وتأتى الزيارة على هامش مشاركة الجانب التنزانى في إجتماعات منتدى الأعمال الثانى المصرى التنزانى للاستثمار، فيما تبحث وزارة الموارد المائية والري الاعداد للزيارة المرتقبة لوزير الري إلى تنزانيا لإفتتاح حزمة الأبار الجوفيه التي تم الإنتهاء منها والتى تاتى في إطار التعاون الثنائى بين الجانب المصرى والتنزانى في مجال الموارد المائية والرى.

وتناول اللقاء اطلاع الجانب التنزانى بأهم ما جاء بأعمال المنتدى والذى شمل على مجالات واسعة للاستثمار ومشاركة عدد كبير من المستثمرين والبنوك والشركات.

وقال عبدالعاطى في تصريحات صحفية خلال اللقاء أن المنتدى يضيف بعداً جديداً في العلاقات المصرية التنزانية المتميزة، كما تناول العلاقات اثنائية في مجال الموارد المائية والرى مشيرا إلى التجربة المصرية الخاصة بحصاد المطار في منطقة سانت كاترين واستخدامها في مجال الشرب والزراعات البسيطة والتى يمكن تطبيقها والقياس عليها في زنزبار، فيما دعا ويزر الري الوفد التنزانى المشارك في المنتدى إلى زيارة عدد من المراكز الهامة بالوزارة مثل مركز التنبوء عن بعد والتلميترى ومركز المعلومات .

من جانبه وعد عبدالعاطى بمتابعة إمكانية قيام عدد من الخبراء المصريين بزيارة زنزبار لدراسة مدى إمكانية الاستفادة من المياه الجوفيه مع الجهات المعنية بالوزارة لإستكمال المشروع المصري لتوفير مياه الشرب للمناطق المحرومة في تنزانيا، وإعداده ودراسته واستكماله في القريب العاجل، وأستفسر عبدالعاطي من الوفد التنزاني عن وجود مخطط عام للموارد المائية بتنزانيا.

تطرقت وزيرة التجارة والصناعة التنزانية خلال اللقاء إلى الوضع المائى في تنزانيا والتى تعتمد على المياه الجوفية، مشيرة إلى وجود خطة للموارد المائية في تنزانيا ولكنها غير محدثة وقد تحتاج إلى الدعم الفنى من الجانب المصرى.

وأوضحت الوزيرة التنزانية ان الموارد المائية في تنزانيا تحتاج إلى عدد من المنشآت الخاصة بحصاد الأمطارو هناك، فيما جدد السفير التنزانى الطلب بإحياء هذا المشروع المصري لحصاد الامطار وتوفير مياه الشرب للمناطق المحرومة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :