المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ الشرقية يشهد الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الأمراض والفيروسات الكبدية موجز نيوز

محافظ الشرقية يشهد الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الأمراض والفيروسات الكبدية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، احتفالية مديرية الشؤون الصحية باليوم العالمي لمكافحة الأمراض والفيروسات الكبدية، بحضور الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة أيات من الذكر الحكيم ، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على الفيروسات الكبدية، حيت يشكل التهاب الكبد الفيروسي بي والتهاب الكبد الفيروسي سي تحديا صحيا كبيرا، وهو ما يجعل إجراء اختبار الكشف عن التهاب الكبد الفيروسي سي والحصول على العلاج في الوقت المناسب ضرورة لإنقاذ الأرواح.

وأشاد محافظ الشرقية بالمبادرات التوعوية والصحية، التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطلقتها وزارة الصحة والسكان، والتي تستهدف الوصول إلى مجتمع معافى وخالِ من الأمراض، مؤكدا استعداد المحافظة الدائم لتقديم كل أوجه الدعم المادي واللوجيستي لتنفيذ وتحقيق المستهدف من المبادرات الرئاسية.

وقال المحافظ: لابد أن يكون هناك يوم مصري لمكافحة الفيروسات الكبدية، فما حدث بمصر كان أشبه بالملحمة التي تكاتفت فيها مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي والمستشفيات التعليمية، والمجلس القومي للمرأة والرائدات الريفيات، لتقديم التوعية والكشف والتحليل والعلاج وكانوا سببا في إنجاح هذه المبادرة، مقدما الشكر لجميع الجهات المشاركه في مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على الفيروسات الكبدية، لمجهوداتهم داخل المحافظة وإنجاح المبادرة بهذه الصورة المشرفة.

من جانبه، أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، أن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" بمحافظة الشرقية، حققت أعلى نسبة على مستوى الجمهورية حيث تم خلالها المسح الشامل لـ3 ملايين و777 ألف مواطن في غضون 45 يوما فقط، وتم استكمال أعمال المبادرة بإجراء الكشف الطبي على طلاب السنة الأولى بالجامعة ممن لم يتجاوزوا الـ18 عاما، تم انتقلت المبادرة للكشف علي طلاب المدارس، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، وكذلك تقديم العلاج بالمجان لـ67 ألف مواطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس المصل واللقاح تجيب.. هل اللقاح الصيني الذي نتلقاه فعال مع تحورات كورونا؟ موجز نيوز