المصري اليوم - اخبار مصر- إنشاء 17 مجمعًا صناعيًا بـ 10 مليارات جنيه موجز نيوز

إنشاء 17 مجمعًا صناعيًا بـ 10 مليارات جنيه

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أنشأت 17 مجمعًا صناعيًا فى عدد من المحافظات، بإجمالى 5046 وحدة صناعية، توفر نحو 48 ألف فرصة عمل مباشرة، وبتكلفة تصل لـ10 مليارات جنيه، مشيدة بالدور المهم والمحورى الذى تلعبه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ وإنشاء هذه المجمعات فى زمن قياسى، وفقًا لأحدث المواصفات العالمية، الأمر الذى يسهم فى تحقيق خطط التنمية الشاملة المستهدفة للصناعة المصرية.

واستعرضت وزيرة التجارة خلال لقاءٍ مع اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وعدد من قيادات الهيئتين، استراتيجية الوزارة الخاصة بإنشاء المجمعات الصناعية، وآخر مستجدات إنشاء 100 هنجر بمدينة الجلود بالروبيكى.

وأشارت إلى أن «التجارة والصناعة» تستهدف خلال المرحلة الحالية التوسع فى إنشاء المجمعات بجميع القطاعات الإنتاجية فى المحافظات كافة، بما يسهم فى تحقيق مستهدفاتها لتعميق التصنيع المحلى وتوفير احتياجات السوق المصرية من الصناعات الوطنية، بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل، فضلًا عن توطين صناعات جديدة بتكنولوجيات متقدمة.

وقالت «نيفين» إن الوزارة حريصة على إنشاء مجمعات صناعية متخصصة تتيح للمستثمرين الحصول على وحدات مميزة ومؤهلة لبدء الإنتاج الفورى، بما يسهم فى تحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج والتوريد، وتوفير منتج محلى متميز والحد من الاستيراد.

وخلال الاجتماع، أكد ممثلو الهيئة الهندسية أنه تم إنهاء 73% من حجم إنشاءات 100 هنجر بالمرحلة الثانية لمدينة الجلود بالروبيكى، حيث إنه من المخطط الانتهاء من المشروع بالكامل خلال الربع الأخير من العام الجارى؛ ويضم ورشًا ووحدات إنتاجية ومركزًا تكنولوجيًا ومبنى للمعارض ومركز تدريب إلى جانب محال تجارية.

وحول الموقف التنفيذى لعملية إنشاء المجمعات الصناعية وتخصيصها للمستثمرين، أوضح «الزلاط» أن هناك 4 مجمعات تم الانتهاء من إنشائها وتخصيصها بالكامل، وبدأت المصانع العمل بها فعليًا.

بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء مجمعين بـ(أسيوط وأسوان).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس المصل واللقاح تجيب.. هل اللقاح الصيني الذي نتلقاه فعال مع تحورات كورونا؟ موجز نيوز