المصري اليوم - اخبار مصر- وزارة الصحة تستعد للموجة الرابعة من فيروس كورونا ومتحور دلتا بلس .. تعرف علي التفاصيل موجز نيوز

وزارة الصحة تستعد للموجة الرابعة من فيروس كورونا ومتحور دلتا بلس .. تعرف علي التفاصيل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعد وزارة الصحة والسكان للموجة الرابعة لفيروس كورونا والمتوقع الدخول فيها آخر شهر سبتمبر وبداية شهر أكتوبر، وذلك من خلال زيادة مراكز تلقي اللقاحات في المحافظات، وتزويد مقاعد الخط الساخن لوزارة الصحة 105 لاستقبال كل استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا ضمن خطط التوعية بالفيروس والإجراءات الاحترازية والاعراض توجيه المواطنين للمستشفيات.

وقالت الوزارة، أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تعمل خلال الفترة الحالية على تحديث البرتوكولات العلاجية لفيروس كورونا ليتماشي مع العالم وايضا تحسبا للمتحورات الجديدة للفيروس ومنها فيروس دلتا بلس، مشيرا إلى أن البرتوكولات الحالية قائمة ولكن سيتم اضافة أدوية جديدة لمواجهة التحورات الفيروسية.

فيما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 283906 من ضمنهم 226535 حالة تم شفاؤها، و16470 حالة وفاة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وفاة 3 مصابين بينهم عمدة قرية متأثرين بكورونا في المنيا موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- الأزهر يحتفل باليوبيل الذهبي لمعهد بنين كوم أمبو موجز نيوز