المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ بني سويف يناقش الآليات المتاحة للاستفادة من «حياة كريمة» موجز نيوز

محافظ بني سويف يناقش الآليات المتاحة للاستفادة من «حياة كريمة»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقي الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بمكتبه، الخميس، مسؤولى البنك الزراعي المصرى ،وذلك بحضور المحاسب محمد رشاد عبدالعليم مدير عام الدعم والعمليات بالبنك ،والمحاسب أحمد محمد وجيه مسؤول تطوير الفروع بالبنك.

في بداية اللقاء، رحب المحافظ بمسئولي البنك ،مؤكدا على أهمية دور البنك وبرامجه التنموية التي تساهم في رفع جهود الدولة في مجال دعم القطاع المصرفي للإقتصاد القومي لاسيما في مجالات وخطط الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مجالات الزراعة والقطاع الحيواني والداجني والتي تمثل ركيزة أساسية ومصدر دخل يعتمد عليه المواطنين خاصة في الريف المصري.

واستعرض مسؤولو البنك النجاحات التي تحققت في برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي ساهم فيها البنك مساهمة واضحة كإحدى المؤسسات الحكومية والقطاعات المصرفية التي تعتمد على الدولة كركيزة رئيسية في خططها التنموية ،لاسيما في تحقيق التنمية الزراعية في ظل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتضافر كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية من أجل تنمية نتائجها سريعة وعوائدها شاملة كل القطاعات والجوانب الحياتية.

وأشاد مسؤولو البنك بالخطة التنموية والإستراتيجية التي تعمل من خلالها محافظة بني سويف والرؤية التنموية لمحافظ الإقليم «د. محمد هاني غنيم»والتي تشمل 6 قطاعات اقتصادية من بينها تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، مؤكدين دعم البنك لهذا التوجه الهام والذي تتضمنه رؤية مصر 2030.

وتطرق الاجتماع لمناقشة الجهود الممكنة لإدراج مقر للبنك في المجمعات الخدمية الجارى إنشاؤها ،ضمن مشروعات حياة كريمة لتطوير الريف المصرى ،خاصة وأن بني سويف حظيت ب 66قرية جارى العمل فيها وبنسب إنجاز متسارعة.

حيث أكد محافظ بني سويف دعم ذلك المطلب،لاسيما أن البنك يقدم خدمات حيوية للمواطن مثل الخدمات المصرفية والإئتمانية،وقروض «باب رزق» لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر،والتي تدعم جهود المحافظة في مجال التمكين الاقتصادي للمواطنين البسطاء في الريف السويفي بالإضافة إلى «كارت الفلاح» الذي يصدره البنك ومن خلاله يحصل المزارع على كافة خدماته ،وكذا «كارت ميزة» نظرا لأن البنك ينتشر في كافة القرى والعزب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد الشيخ عبيد بنبروه غدًا موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- البيئة تستعرض الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 موجز نيوز