المصري اليوم - اخبار مصر- خبير: «حياة كريمة» تساهم في تقليل الهجرة من الريف إلى المدينة موجز نيوز

خبير: «حياة كريمة» تساهم في تقليل الهجرة من الريف إلى المدينة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور بشير عبدالفتاح، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إنه يرى حكم التطور المذهل في الريف بحكم إقامته حتى الآن، مشيرًا إلى أن الفارق بين الريف والمدينة في التنمية والتطور يتآكل لدرجة أنك لا تشعر بفارق بين الريف والقاهرة.

وأضاف «عبدالفتاح» خلال لقاء ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة «صدى البلد» الخيمس، أن «لأول مرة نجد اهتمام كبير من القيادة السياسية في الريف، وكانت مشكلة التنمية دائمًا أنها تتركز في العاصمة والمدن الرئيسية، وهذه مشكلة عالمية».

وواصل: «الجديد القيادة السياسية لديها وعي بأهمية شمولية التنمية، وتشمل كافة البقاع المصرية حتى لا تتسع الفجوة بين الصعيد والريف والعاصمة».

وأوضح أنه «نرى الصرف الصحي والكهرباء والأندية الرياضية والمستشفيات والخدمات، كلما كان الريف مفتقرًا للأسباب الحياة الأساسية كلما كان الضغط على المدينة للحصول على الخدمات والذي يؤدي إلى الهجرة إلى المدينة وزيادة الضغوط على العاصمة».

وينعقد المؤتمر الأول للمشروع القومي «حياة كريمة» والذي سيقام مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أكبر مشروع تنموي لتنمية الريف المصري والنهوض به.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- الوفاء للتأمين تعلن عن إطلاق شركتها التابعة المصرية خلال مؤتمر صحفي موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- البيئة تستعرض الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 موجز نيوز