المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الري يبدأ زيارة لدولة الكونغو الديموقراطية موجز نيوز

وزير الري يبدأ زيارة لدولة الكونغو الديموقراطية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، زيارته الرسمية لدولة الكونغو الديمقراطية، وكان في استقباله لدى وصوله ايف بازاييبا ماسودي نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسفير حمدي شعبان، سفير مصر لدى الكونغو، وعدد من كبار المسؤولين بحكومة الكونغو.

وقال «عبدالعاطي» إن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيرًا عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين في دولة الكونغو الشقيقة.

من جانبها، عبرت «ماسودي» عن سعادتها بزيارة وزير الري والتي تأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين، مشيرة لعمق العلاقات بين البلدين وتطلعها لتبادل الرؤى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ومن المقرر أن يناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات إدارة المياه، كما سيلتقي الدكتور عبدالعاطي بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين بدولة الكونغو الديمقراطية، وسيتم افتتاح «مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية» بالكونغو الديمقراطية والذي يمثل أهمية بالغة كمركز لدراسة ومتابعة التغيرات المناخية في الكونغو والذي ستنعكس أعماله على حماية المواطنين في الكونغو من العديد من الكوارث المناخية والفيضانات المفاجئة.

محمد عبد العاطى وزير الري خلال زيارته لدولة الكونغو الديموقراطية
محمد عبد العاطى وزير الري خلال زيارته لدولة الكونغو الديموقراطية
محمد عبد العاطى وزير الري خلال زيارته لدولة الكونغو الديموقراطية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- حياة كريمة.. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية القلمينا موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إنهاء معاناة الريف المصرى (الحلقة الأخيرة) موجز نيوز