المصري اليوم - اخبار مصر- شيخ الأزهر والبابا تواضروس يوجهان بإطلاق حملات لمواجهة التغريب والانسلاخ من الهوية العربية..صور موجز نيوز

شيخ الأزهر والبابا تواضروس يوجهان بإطلاق حملات لمواجهة التغريب والانسلاخ من الهوية العربية..صور

اشترك لتصلك أهم الأخبار


استقبل د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وعدد من علماء الأزهر، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والوفد المرافق له من قيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأربعاء بمقر مشيخة الأزهر، للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

ورحب شيخ الأزهر بقداسة البابا والوفد المرافق له في رحاب مشيخة الأزهر، معربًا عن تقديره وتقدير علماء الأزهر لهذه الزيارة الطيبة وما تتسم به العلاقة بين الأزهر والكنيسة من قوة وتلاحم، يجسد حقيقة الأخوة الإنسانية التي تجمع شركاء الوطن، وتجمع بين البشر جميعًا، مؤكدًا أن الانسجام بين المؤسستين يمثل حالة فريدة في التآخي والتلاحم والترابط الإنساني والمجتمعي.

من جانبه، تقدم البابا تواضروس بخالص التهاني لشيخ الأزهر وجموع المسلمين في كل مكان بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيًا الخير والسعادة للمصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين، وأن تأتي مثل هذه المناسبات دائمًا بالوحدة والإخاء بين شركاء الوطن، وأن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها الأبي، وأن يديم على مصرنا نعمة الأمن والاستقرار وتحقيق النهضة والرخاء.

واتفق الإمام الأكبر وقداسة البابا تواضروس على التعاون بين الأزهر والكنيسة لإطلاق حملات توعوية وتثقيفية تستهدف رفع الوعي لدى أبناء الوطن جميعًا وخصوصًا الأطفال والشباب، وإعادة المجال التربوي إلى مساره الصحيح، وحماية المجتمع من الأفكار التي لا تناسب طبيعة المجتمع المصري والشرقي دينيًّا وأخلاقيًّا، ورفض أي ثقافات أو ممارسات شاذة لا يقبلها الدين ولا العرف ولا النفس البشرية السوية.

البابا تواضروس يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى المبارك
البابا تواضروس يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى المبارك
البابا تواضروس يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى المبارك
البابا تواضروس يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى المبارك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- أستاذة مصريات تطالب بإحياء «عيد الحق والحقيقة» الفرعوني موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إنهاء معاناة الريف المصرى (الحلقة الأخيرة) موجز نيوز