المصري اليوم - اخبار مصر- عالج جرح بالرقبة بطول 20 سم.. فريق طبي بـ«سوهاج الجامعي» ينقذ حياة شاب ذبح نفسه بسكين (صور) موجز نيوز

عالج جرح بالرقبة بطول 20 سم.. فريق طبي بـ«سوهاج الجامعي» ينقذ حياة شاب ذبح نفسه بسكين (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى، اليوم الأربعاء، من إنقاذ حياة شاب ( ٢٣ عاما) حاول الإنتحار بذبح نفسه، حيث تسبب في إحداث جرح قطعي كبير برقبته باستخدام سكين وقام أهل المصاب بنقله على الفور إلى مستشفى الجامعى.

وقال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، إن المصاب حضر إلى المستشفي وهو في حالة خطرة، وقام أطباء الإستقبال والطوارئ بالمستشفى بعمل الإسعافات الأولية له، بالإضافة إلى توفير أربعة أكياس دم لتعويض الفاقد من المصاب، وإجراء الأشعات اللازمة لتشخيص الإصابات الموجودة.

وأوضح الدكتور حمدى سعد مدير مستشفى سوهاج الجامعى، أن المصاب كان يعاني من جروح قطعية متعددة بالرقبة، منها جرح قطعى طوله حوالى ٢٠ سنتيمتر، وكان عميق جداً حيث تسبب في حدوث تمزق بالعضلات والأوعية الدموية بالرقبة، وحدوث شروخ متعددة بغضروف القصبة الهوائية، لافتا إلى أنه تم على وجه السرعة نقل المصاب إلى غرفة العمليات بوحدة جراحة الوجه والفكين بالمستشفي وإجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياة المصاب والتى تعد من الجراحات الدقيقة والخطيرة التي تحتاج إلى مهارة ودقة عالية في اجراؤها.

وأضاف مدير مستشفى سوهاج الجامعى بأنه تم خلال العملية عمل استكشاف كامل للرقبة، وربط جميع الأوعية الدموية النازفه بها، وعمل رتق لعضلات الرقبة المتهتكه، إلى جانب إجراء تصليح لغضروف القصبة الهوائية، موضحاً أنه بفضل العناية الإلهية فالمصاب الآن حالته الصحية جيدة ومستقرة.

وأشار إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية ضم كلاً من الدكتور إسلام عامر مدرس جراحة الوجه والفكين، والدكتور محمد عبدالعال على مدرس مساعد جراحة الوجه والفكين، والدكتور محمود فهمى طبيب مقيم بالوحدة.

فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى ينقذ حياة شاب ذبح نفسه بسكين
فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى ينقذ حياة شاب ذبح نفسه بسكين

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى