المصري اليوم - اخبار مصر- داعية: ذكر اسم الله عند ذبح الأضحية يكون بهذه الكيفية موجز نيوز

داعية: ذكر اسم الله عند ذبح الأضحية يكون بهذه الكيفية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن الله عز وجل ذكر العشر من الحجة في قوله تعالى:" وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُوماتٍ عَلى ما رَزَقَهُمْ مِنَ بَهِيمَةِ الأنْعامِ"، لافتًا إلى أن الأيام المعلومات في هذه الآية تعني العشر الأيام من ذوي الحجة.

وتابع الداعية الإسلامي، خلال حواره مع الإعلاميان رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أن هناك ضرورة لذكر اسم الله عند ذبح الأضحية بالقول: "بسم الله..الله أكبر"، وهذا ما نصت عليه الآية سالفة الذكر.

ولفت إلى أن موسى عليه السلام عندما أراد أن يكلم الله، وعده الله عز وجل الصوم 30 يومًا، فصام سيدنا موسى 30 يومًا، وفطر في آخر يومًا، فسأله الله عز وجل وهو يعلم عن سبب فطاره، فقال موسى: "يا رب خشيت ان أكلمك من رائحة فمي"، فقال لله: "أو علمت يا موسى لخلوف فم الصائم أطيب عندي من رائحة المسك"، فزاده الله عشرة أيام، وكلم الله موسى في اليوم العاشر، وهو يوم الأضحى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- مستشار رئيس الجمهورية يعلق على مباراة الأهلي والزمالك لكرة اليد موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «البيئة» تكشف حقيقة ظهور أسماك القرش في الساحل الشمالي موجز نيوز