المصري اليوم - اخبار مصر- عالم أزهري: المنتحر ليس كافرا لكنة فاسق وخارج عن حدود الله (فيديو) موجز نيوز

عالم أزهري: المنتحر ليس كافرا لكنة فاسق وخارج عن حدود الله (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عبد الشافي أحمد، من علماء الأزهر الشرف، إن المنتحر خرج عن «الخط» الذي خلقه الله سبحانه وتعالى له.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «بدون حظر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان بيديه وملعون من هدم بنيان الله عز وجل.

وتابع الدكتور عبد الشافي أحمد أن الانتحار لم يصبح ظاهرة في مصر عكس باقي دول العالم، موضحا أن المنتحر ليس بشخص كافر فهو فاسق وخرج عن الحدود التي وضعها الله سبحانه وتعالى.

قال الدكتور عبد الشافي أحمد، من علماء الأزهر الشريف، إن المذاهب الثلاثة التي تحدثت عن حكم مرتكب الكبيرة ومن ضمنه القاتل أو المنتحر هم المرجئة والخوارج وأهل السنة وتحدثوا عن مرتكب الكبيرة وحكمه.

وأضاف أن أهل السنة قالوا أن مرتكب الكبيرة مؤمن بإيمانه فاسق بمعصيته في الدنيا ويوم القيامة يحاسبه الله. وأضاف الدكتور عبد الشافي أحمد أن الخروج من الإيمان يكون من نفس الباب أي أن ينكر الشخص وجود الله أو ينفي الإيمان برسوله ولكن الخوارج هم من قالوا إن المؤمن يخرج من الملة بمجرد ارتكاب الكبيرة.

وتابع أن الله سبحانه وتعالى وضع أكبر عقاب على جريمة القتل ومع ذلك لا نستطيع أن نقول على القاتل أو المنتحر كافر .

" width="600" height="450" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس المصل واللقاح تجيب.. هل اللقاح الصيني الذي نتلقاه فعال مع تحورات كورونا؟ موجز نيوز