المصري اليوم - اخبار مصر- ضمن «حياة كريمة».. قافلة طبية لعلاج غير القادرين بقرية «دمليج» بالمنوفية موجز نيوز

ضمن «حياة كريمة».. قافلة طبية لعلاج غير القادرين بقرية «دمليج» بالمنوفية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت، الخميس، فعاليات القافلة الطبية الموسعة التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة حياة كريمة والبنك الأهلي ولجنة الإغاثات الطبية بمجلس الوزراء وجامعة المنوفية ومديرية الشؤون الصحية بالمنوفية والهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك بقرية دمليج مركز منوف بمحافظة المنوفية، ضمن جهود التعاون المشترك لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وإشراف نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشهدت فعاليات القافلة زيارة الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية وعدد من نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب بالجامعة ووكيل وزارة الصحة بالمنوفية ورئيس مدينة منوف وأشادوا جميعا بجودة الخدمة المقدمة للأهالي في القافلة.

وأكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن تعاون صناع الخير مع مؤسسة حياة كريمة ورئاسة مجلس الوزراء وجامعة شبين الكوم ومديرية الشؤون الصحية بالمنوفية وهيئة التأمين الصحي لتنفيذ القافلة الطبية الموسعة اليوم بقرية دمليج مركز منوف بالمنوفية يأتي في إطار النهج الذي تتبعه صناع الخير في مد جسور التعاون مع كافة الجهات الشريكة لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة لصالح الأسر غير القادرة.

وأوضح عبدالفتاح، أن قافلة اليوم تشمل تقديم الخدمات الطبية النوعية لعلاج المرضي الغير قادرين في تخصصات العيون – الجلدية – القلب -الأطفال – المخ والأعصاب – المسالك – الصدر – العظام – الباطنة – الجراحة العامة – الأنف والاذن – الأمراض النفسية والعصبية – طب المناطق الحارة – العمليات الجراحية – الأطراف الصناعية – الأورام -وأن تنظيم القافلة يتم وفق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية.

وخلال تفقده مراحل عمل القافلة أكد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، على دعم الجامعة لكل جهود تنفذ مبادرة الرئيس حياة كريمة كونها نموذج تقدمه مصر للعالم في النهوض بالشرائح الأكثر احتياجا بأليات وخطوات مدروسة وجهود يتكاتف في تنفيذها الجميع.

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن القافلة الطبية الموسعة اليوم تمثل نموذج عملي في تعاون كل الجهات الفعالة على الأرض في تقديم خدمات ذات جودة بالمجان تماماُ وهو ما يعنى صناعة واقع وغد أفضل لكل المصريين.

يذكر أن التعاون بين مؤسسة صناع الخير ومؤسسة حياة كريمة متواصلة لتقديم كافة الخدمات النوعية للارتقاء بالإنسان المصري أينما وجد وأن الاهتمام بالارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة داخل قرى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية هو أولوية لحيث سبق للمؤسستين التعاون وصندوق تحيا مصر في تنظيم سلسلة قوافل طبية شاملة ضمن مبادرة قطار الخير لخدمة أهالي قرى ومراكز محافظة سوهاج كما سبق للمؤسسة التعاون مع صناع الخير في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة حماية من خلال دعم المناطق الحدودية وبخاصة الأسر غير القادرة من سكان الوديان والتجمعات البدوية بوديان سانت كاترين بوسط سيناء وسكان التجمعات الصحراوية بحلايب والشلاتين وقرى النوبة والمناطق الأشد احتياج بالوادي الجديد غرب مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى