المصري اليوم - اخبار مصر- توريد 649898 طن قمح لصوامع وشون الشرقية موجز نيوز

توريد 649898 طن قمح لصوامع وشون الشرقية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أوشكت صوامع وشون محافظة الشرقية، على الإنتهاء من إستلام أطنان القمح التي تم حصادها من الأفدنة المنزرعة بمحصول القمح لهذا العام، ملتزمة بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الإقليم.

في سياق متصل، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الإنتهاء من حصاد محصول القمح لهذا العام، وما زال التوريد مستمر حتى نهاية الموسم ،حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتي الآن 649898 طن و350 كيلو قمح.

أوضح محافظ الشرقية أن صوامع وشون المحافظة ما زالت تفتح أبوابها يومياً لإستقبال القمح، مكثفة جهودها لإنجاح موسم حصاد القمح 2021، والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي وانتهى في مطلع الشهر الماضي بمساحة مزروعة بلغت 408 ألف و898 فدان، وقد تم الإنتهاء من حصاد المساحات المستهدفة بمؤشرات حصاد مبهرة.

ناشد المحافظ الجهات المسوقة للقمح، سواء البنك الزراعي، وقطاع المطاحن، والقابضة للصوامع، بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الإهدار والتلف، مؤكداً على أن الفترة القادمة حاسمة لإعلان إجمالي ما تم توريده هذا العام من محصول القمح، لتتصدر محافظة الشرقية كعادتها المركز الأول على مستوى الجمهورية، سواء من الزراعة أو الحصاد أو توريد أطنان القمح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إنهاء معاناة الريف المصرى (الحلقة الأخيرة) موجز نيوز