المصري اليوم - اخبار مصر- عليبة: «الإخوان» الإرهابية و«داعش» خططا معا لتوطين الإرهاب الدولي في مصر موجز نيوز

عليبة: «الإخوان» الإرهابية و«داعش» خططا معا لتوطين الإرهاب الدولي في مصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف رئيس وحدة التسلح في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أحمد عليبة، عن ارتباط جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بعلاقة تنظيمية وهيكلية مع تنظيم«داعش» رافعًا النقاب عن علاقات جمعت الإخوان الإرهابية بتنظيمات متطرفة.

وتحدث عليبة لبرنامج (60 دقيقة) المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، عن فترات انشقاق عاصرتها الجماعة الإرهابية وتيارات حُسبت عليها وظهرت لتمثل نوع من الوسطية جميعها وقعت تحت مظلة التنظيمات المتطرفة.

كشف عليبه عن تحقيقات ضمن ملف الأمن القومي المصري خلال فترة تولي محمد مرسي حكم مصر، رصدت اتصالات بين الأخير وأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، بما يؤكد مساعي الجماعة الإرهابية لتوطين الإرهاب الدولي في مصر.

وتناول الباحث السياسي الجهود الخبيثة للجماعة الإرهابية ومحاولتها توظيف تنظيم «داعش الليبية» في الداخل المصري، كذلك محاولاتها البائسة عقب فترة عزل مرسي استدعاء داعش السورية والعراقية ضد الشعب المصري.

على صعيد آخر، أشار عليبة، إلى أجهزة أجنبية لعبت دور في تنظيم الإخوان في مرحلة من المراحل، مشيرًا إلى تلقي الجماعة الإرهابية دعمًا من أجهزة مخابرة دولية لتنفيذ مخطط أجنبي في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إنهاء معاناة الريف المصرى (الحلقة الأخيرة) موجز نيوز