المصري اليوم - اخبار مصر- بعد إعلان جنا عمرو دياب إصابتها به.. ماذا تعرف عن اضطراب «ADHD»؟ موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- بعد إعلان جنا عمرو دياب إصابتها به.. ماذا تعرف عن اضطراب «ADHD»؟ موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- بعد إعلان جنا عمرو دياب إصابتها به.. ماذا تعرف عن اضطراب «ADHD»؟ موجز نيوز

بعد إعلان جنا عمرو دياب إصابتها به.. ماذا تعرف عن اضطراب «ADHD»؟

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت جنا ابنة النجم عمرو دياب أمس الاثنين عن معاناتها مع متلازمة «ADHD» الأمر الذي أدى إلى محاولة إدارة المدرسة التي تدرس بها إلى فصلها لعدم قدرتها على تحصيل درجات مرتفعة مثل أقرانها.

ابنة عمرو دياب تحدثت عن معانتها والموقف الذي تعرضت له من خلال صورة نشرتها على حسابها الرسمي بموقع انستجرام وعلقت قائلة: «إلى كل شخص يعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، وعسر القراءة، والقلق، وما إلى ذلك، من فضلك لا تصدق أنك غير قادر فقط لأن مدرستك أو أي شخص آخر أخبرك بذلك، فأنت بالطبع قادر، فلا تشك في نفسك«.

ما هو مرض «ADHD»؟

«ADHD»، هي اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وهو اضطراب يؤثر على الصحة العقلية للمصاب حيث يسبب مستويات مرتفعة عن المعدل الطبيعي في مستوى الحركة والنشاط والاندفاعية، مما يجعل الأفراد المصابين به يعانون من صعوبة تركيز الانتباه على تنفيذ مهمة واحدة، أو الجلوس في وضع ساكن لفترات طويلة من الزمن.

وفقًا لموقع «healthline»، اضطراب ADHD قد يُصيب الأطفال والبالغين أيضًا، وليس كما يشاع عنه أنه يصيب الأطفال فقط.

الأعراض

اضطراب ADHD يتسبب في ظهور مجموعة كبيرة من السلوكيات المرتبطة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، ومن أكثر تلك الأعراض شيوعًا هو ظهور مشكلة واضحة في التركيز على المهام، وعدم القدرة على التذكر فيما يخص استكمال المهام التي بدأ المصاب في تنفيذها، ومقاطعة الناس أثناء كلامهم دون تفكير، وصعوبة في الجلوس لمدة طويلة.

يشير الموقع الطبي إلى أن أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، لدى المصابين تقل مع التقدم في العمر.

المضاعفات

قد يتسبب تجاهل علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في تأثيرات سلبية على البالغين، على جوانب حياتهم المختلفة، وعلى علاقاتهم بالآخرين، لذا يجب استشارة الطبيب بمجرد ظهور الأعراض وتلقي العلاج دون تكاسل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- ضبط 525 مخالفة مرورية و5 سائقين لتعاطيهم المخدرات في أسوان موجز نيوز