المصري اليوم - اخبار مصر- وزير النقل: خطة لزيادة البضائع المنقولة بالسكة الحديد (صور) موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- وزير النقل: خطة لزيادة البضائع المنقولة بالسكة الحديد (صور) موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- وزير النقل: خطة لزيادة البضائع المنقولة بالسكة الحديد (صور) موجز نيوز

وزير النقل: خطة لزيادة البضائع المنقولة بالسكة الحديد (صور)

جاء ذلك خلال جولة أجراها الوزير لتفقد ورش جبل الزيتون بالإسكندرية، المتخصصة في إصلاح وعمرات عربات البضائع بالسكك الحديدية، وذلك بحضور رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد.

وقال الوزير إنه تم التعاقد مع مصنع سيماف على تصنيع وتوريد 140 عربة بضائع سطح للحاويات تم الانتهاء من 131 عربة منها، فضلا عن التعاقد على توريد عدد 75 عربة لنقل الغلال.

وأشار إلى إجراء تعاقد آخر مع مصنع سيماف لتوريد 1000 عربة بضائع أنواع مختلفة تشمل«300 عربة كشف قلاب وهى نوعية جديدة تدخل الخدمة لأول مرة بسكك حديد مصر، 375 عربة سطح حاويات، 150 عربة صهريج، 125 عربة صندوق، 50 عربة سبنسة».

وتبلغ مساحة ورش جبل الزيتون 75 ألف و600 متر مربع بما فيها الأحواش، فيما يقدر عدد العمال بحوالي 530 مهندس وفني وعامل وإداري.

وأكد الوزير خلال الجولة على تحديث كافة المعدات بالورشة واستغلال كافة المساحات بها لإنشاء ورش جديدة بها تضم أحدث المعدات لزيادة إنتاجية الورشة وعدد العربات التي يجري إصلاحها وعمل العمرات لها.

وأشار الوزير خلال لقائه مع عمال الورشة وقائدي القطارات بمنطقة الإسكندرية، إلى أنه جرى وضع خطة شاملة للنهوض بمرفق السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب من خلال تطوير كافة عناصر المنظومة الحالية التي تصل أطوال شبكتها إلى 10 آلاف كم طولي بالتوازى مع إنشاء شبكة من خطوط القطار الكهربائى السريع وربطهما معاً.

وأوضح أن خطة التطوير ترتكز على خمسة محاور رئيسية هي الوحدات المتحركة «جرارات، عربات» والبنية الأساسية «السكة، المحطات، المزلقانات»، وسائل السيطرة على مسير القطارات «كهربة الإشارات، وتطوير الورش وتطوير العنصر البشري.

وخلال حديثه مع العاملين، أكد الوزير على أن الحافز لمن يستحق ولا حافز لمن لا يعمل وقال: «بزيادة إنتاجية الورش ستزداد الحوافز.. والأرباح للشركات الرابحة فقط، وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بكل حزم»، مشيرا إلى أنه تم وضع وتنفيذ خطة لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف وتوعية العنصر البشري الموجود بهيئة السكة الحديد والارتقاء بمستواه الفني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- ضبط 525 مخالفة مرورية و5 سائقين لتعاطيهم المخدرات في أسوان موجز نيوز