المصري اليوم - اخبار مصر- حملات في أسواق شمال سيناء للتوعية بفيروس كورونا موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- حملات في أسواق شمال سيناء للتوعية بفيروس كورونا موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- حملات في أسواق شمال سيناء للتوعية بفيروس كورونا موجز نيوز

حملات في أسواق شمال سيناء للتوعية بفيروس كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ فريق التواصل المجتمعي بوزارة الصحة، في نشر التوعية والحملات بأماكن التجمعات وأسواق المحافظة لنشر الوعي بين المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، الأربعاء، انطلاق الحملات التوعوية في مختلف الأسواق وأماكن التجمعات على مستوى المحافظة، وذلك في إطار حرص مديرية الصحة على نشر الوعى الصحى لدى المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد والمناسبات الدينية، وبما يساهم في خفض معدل الإصابات بالفيروس.

وأوضح الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحى أن فرق التوعية تقوم بالمرور على الأسواق العامة ودور العبادة والمحال التجارية وغيرها من أماكن التجمعات، حيث يتم توزيع المطبوعات وتقديم التوعية الصحية للمواطنين بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد.. مشيرا إلى أنه يتم تكثيف التوعية للحد من الاصابات ونشر العدوى باتخاذ الاجراءات ومن أهمها: ارتداء الكمامة، غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو فركهما بالكحول، الحفاظ على التباعد الاجتماعي والتواجد في أماكن جيدة التهوية.. مشيرا إلى قيام الفرق بتقديم شرح عملى للمواطنين حول كيفية ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة وكذلك كيفية التخلص منها بشكل آمن بعد استخدامها، وحث المواطنين على اتباع الأساليب الصحية للوقاية من الإصابة بأية أمراض معدية، وكذلك تعريفهم بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة والسكان.

من جانبه أشار فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن فرق التثقيف والاعلام الصحى بدأت اليوم أولى جولاتها التوعوية بسوق البلدية في مدينة العريش تزامنا مع قيام الفرق في باقى مراكز ومدن المحافظة ببئر العبدوالشيخ زويد ووسط سيناء بالتوعية ونشر المعلومات الخاصة بتعريف المواطنين كيفية الاصابة والعدوى وطرق الوقاية، وكذا تعريفهم بأهمية اتخاذ الاجراءات وتلقى لقاح فيروس كورونا وكيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على اللقاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- ضبط 525 مخالفة مرورية و5 سائقين لتعاطيهم المخدرات في أسوان موجز نيوز