المصري اليوم - اخبار مصر- جوجل يحتفل بـ عيد العمال 2021 موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- جوجل يحتفل بـ عيد العمال 2021 موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- جوجل يحتفل بـ عيد العمال 2021 موجز نيوز

جوجل يحتفل بـ عيد العمال 2021

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم السبت بـ عيد العمال الذي يحل في مثل هذا اليوم الموافق 1 مايو من كل عام، والذي بدأ بخروج العمال عن صمتهم ومطالبتهم بحقوقهم المسلوبة.

تعود قصة تحديد يوم 1 مايو للاحتفال بـ عيد العمال إلى أكثر من رواية، أرجحهن هي قصة إضراب عمال ولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث خرجت مظاهرات نظمها العمال عام 1886 للمطالبة بزياد ة الأجور وتحديد ساعات العمل بثماني ساعات فقط، الأمر الذي قابلته الشرطة بإطلاق النار الذي أسفر عن وفاة البعض وإصابة البعض الآخر.

حينها لفقت الشرطة لأحد العمال تهمة إطلاق النار على أحد أفرادها وبالفعل تم تنفيذ حكم الإعدام في بعض العمال كما تم اعتقال بعضهم، لتحدث مفاجئة فيما بعد غيرت مسار الحدث حيث اعترف أحد أفراد الشرطة بتلفيق التهمة للعمال لتظهر براءة من تم إدانتهم.

«يا عمال العالم اتحدوا».. تحت هذا الشعار أبدت العديد من الدول تضامنها مع العمال بعد أن اهتزت الأوساط العمالية في أمريكا وأوروبا لذا واضطرت أغلب دول العالم بالاعتراف بعيد العمال أمام الضغط العمالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى