المصري اليوم - اخبار مصر- توقيع مذكرات لضم القاهرة وأكتوبر والإسكندرية لـ«المدن الخضراء» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- توقيع مذكرات لضم القاهرة وأكتوبر والإسكندرية لـ«المدن الخضراء» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- توقيع مذكرات لضم القاهرة وأكتوبر والإسكندرية لـ«المدن الخضراء» موجز نيوز

توقيع مذكرات لضم القاهرة وأكتوبر والإسكندرية لـ«المدن الخضراء»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، توقيع 3 مذكرات تفاهم، بين البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وهيئة المجتمعات العمرانية، ومحافظتى القاهرة والإسكندرية، لضم المحافظتين ومدينة السادس من أكتوبر، لبرنامج البنك الرائد «المدن الخضراء»، ودعم جهود القطاع الخاص للتوسع فى إنتاج الطاقة الشمسية.

وقالت «المشاط» إن مصر تمضى قدمًا من خلال خطط واضحة نحو التحول للاقتصاد الأخضر، لتصبح نموذجًا إقليميًا رائدًا فى هذا المجال، فى ظل ما يمثله ذلك من أهمية قصوى للحفاظ على البيئة وتحقيق التعافى والنمو المستدامين، موضحة أن مصر تسعى لتطوير بنيتها التحتية من خلال عدد كبير من المشروعات فى مجالات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة والمدن الذكية، وغيرها، بما يتوافق مع معايير الاستدامة البيئية. وأوضح «شعراوى» أن محافظتى القاهرة والإسكندرية تقدمتا بمشروعات محفزة فى مجال النقل العام خاصة بتجديد وتطوير خط المترو الثانى بالقاهرة، وتطوير خط السكة الحديد - مترو الإسكندرية- وتشغيله بالكهرباء، بالإضافة لمشاريع أخرى فى مجال البنية التحتية الخضراء.

وقالت أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبى، إن البنك يتطلع للعمل مع مصر فى تنفيذ البرنامج الرائد للمدن الخضراء، لدعم تطوير البنية التحتية مع مراعاة المعايير البيئية، وبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للسكان.

كما شهدت «المشاط» توقيع اتفاقية بين البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وراجيت ناندا، الرئيس التنفيذى لإدارة محفظة الاستثمارات والرئيس المكلف للاستثمار فى «أكوا باور», وتبلغ قيمة الاتفاقية 114 مليون دولار بهدف تدشين أكبر محطة طاقة شمسية للقطاع الخاص فى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى