المصري اليوم - اخبار مصر- «النتائج في متناول أيدينا».. رئيس وزراء إثيوبيا يرد على رسالة السودان بشأن موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «النتائج في متناول أيدينا».. رئيس وزراء إثيوبيا يرد على رسالة السودان بشأن موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «النتائج في متناول أيدينا».. رئيس وزراء إثيوبيا يرد على رسالة السودان بشأن سد النهضة موجز نيوز

«النتائج في متناول أيدينا».. رئيس وزراء إثيوبيا يرد على رسالة السودان بشأن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، اليوم الأربعاء، إن «افتراض فشل عملية التفاوض بشأن ليس صحيحا». وفي رده على رسالة رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، أوضح أبي أحمد أن «افتراض فشل عملية التفاوض بشأن ليس صحيحا، لأننا رأينا بعض النتائج الملموسة، بما في ذلك التوقيع على إعلان المبادئ».

وأضاف أبي في الرسالة: «إذا تفاوضت الأطراف بحسن نية، فإن النتائج في متناول أيدينا». واعتبر أن إثيوبيا «ما زالت تعتقد أن أفضل طريقة للمضي قدما هي مواصلة المفاوضات الثلاثية في إطار العملية التي يقودها الاتحاد الإفريقي للوصول إلى نتيجة مربحة للجانبين».

وأرسل حمدوك في 14 أبريل الجاري دعوات لعقد اجتماع افتراضي، مع رئيسي الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والإثيوبي أبي أحمد لمواصلة التفاوض حول أزمة ، إلا أن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني، فيصل محمد صالح، كشف عن عدم تلقي الخرطوم بعد أي رد رسمي من الحكومتين المصرية أو الإثيوبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: عجِّلوا بإخراج زكاة الفطر موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- جدول مواعيد الصلاة اليوم السبت 19 رمضان بمدن ومحافظات مصر والعواصم العربية موجز نيوز