المصري اليوم - اخبار مصر- هل تعطر المرأة في نهار رمضان يفطر ؟ المفتي يوضح موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- هل تعطر المرأة في نهار رمضان يفطر ؟ المفتي يوضح موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- هل تعطر المرأة في نهار رمضان يفطر ؟ المفتي يوضح موجز نيوز

هل تعطر المرأة في نهار رمضان يفطر ؟ المفتي يوضح

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شرح الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، حكم تقسيط زكاة المال كإخراج راتب شهري للفقراء والمحتاجي، كما أوضح حكم تعطر المرأة في نهار رمضان.

وقال خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «كتب عليكم الصيام»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه يجوز تقسيط زكاة المال كإخراج راتب شهري للفقراء والمحتاجين منها، ويمكن إخراجها لعام أو عامين قادمين للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وأضاف أنه يجوز تقسيط زكاة المال كإخراج راتب شهري للفقراء والمحتاجين منها، ويمكن إخراجها لعام أو عامين قادمين للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، مضيفا: «مصرف في سبيل الله من مصارف الزكاة يغطي المنافع العامة التي يستفيد منها الجميع كالمستشفيات والمعاهد التعليمية وشق القنوات وغيرها.

كما أشار إلى أن فترة الليل إباحة ومشروعية لكل ما كان ممنوعًا من المباحات في نهار رمضان، متابعًا: «في الأمر متسعًا وإباحة، وخاصةً أن الطرف الآخر له متطلبات يجب أخذها في الاعتبار.

وعن تعطر المرأة الصائمة في نهار رمضان قال مفتي الجمهورية: إن الصوم في حد ذاته صحيح ما لم يدخل في الجوف شيء، أما تمامه وكماله فقد يُمس إذا قصدت المتعطرة إحداث فتنة للآخرين؛ فهناك ضوابط للتزيُّن المسموح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- تأهيل الخريجين للعمل.. تدريب الطلاب على الحاسب الآلى.. تطوير البنك الزراعى موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- ضبط كميات من السلع مجهولة المصدر بدسوق موجز نيوز