المصري اليوم - اخبار مصر- أوقاف المنيا تواصل اختبارات المتقدمين لجوائز المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- أوقاف المنيا تواصل اختبارات المتقدمين لجوائز المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- أوقاف المنيا تواصل اختبارات المتقدمين لجوائز المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم موجز نيوز

أوقاف المنيا تواصل اختبارات المتقدمين لجوائز المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت لليوم الثاني على التوالي، مديرية الأوقاف بالمنيا، اختبارات جوائز المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم وفهم معانيه، والتي تنظمها وزارة الأوقاف سنويًا.

قال الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، انه سبق ان تم فتح باب تلقي المتقدمين من الثلاثاء 6 ابريل حتى الأحد 11 ابريل الجاري، بالمديريات، وتجري الاختبارات الأولية في مديريات الأوقاف يومي الثلاثاء والأربعاء 13، و14 ابريل، يعقبها إرسال النتيجة إلى الإدارة المركزية لشئون القرآن الكريم يوم الخميس 15 ابريل لاعتمادها من جهة، ولتحديد موعد التصفيات النهائية من جهة أخرى.

وأضاف «سلامة»، أن التصفيات النهائية بديوان عام وزارة الأوقاف، تبدأ الأحد 18 ابريل، تمهيدًا للإعلان عن الجوائز الكبرى لأوائل المسابقة.

وقال «سلامة» وتجري المسابقات في أ- المسابقة المفتوحة: حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم معانيه ،ب- الناشئة تحت سن عشر سنوات: حفظ ربع القرآن الكريم على الأقل وفهم معانيه ،ج- ذوو الهمم والقدرات الخاصة: حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

تخصص الجوائز المالية على النحو التالي :

(30) ألف جنيه لكل مديرية (أ) على مستوى المديرية . (15) ألف جنيه لكل مديرية (ب) على مستوى المديرية . إضافة إلى (300) ألف جنيه جوائز مركزية للفائزين في المسابقة على مستوى الجمهورية.

وسيتم توزيع الجوائز المقررة على مستوى المديريات حسب عدد أوائل الناجحين بواقع ألف جنيه على الأقل لكل فائز في حدود المبلغ المقرر للمديرية، ولا يمنع الفوز على مستوى المديرية من الجمع بين جائزة المديرية والجوائز المركزية الكبرى في التصفيات النهائية.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول منظومة المعاهد العالية الخاصة موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- جدول مواعيد الصلاة اليوم السبت 19 رمضان بمدن ومحافظات مصر والعواصم العربية موجز نيوز