المصري اليوم - اخبار مصر- «الري»: «لو إثيوبيا عندها حسن نية نكتب اتفاق ونمضيه في ساعتين» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الري»: «لو إثيوبيا عندها حسن نية نكتب اتفاق ونمضيه في ساعتين» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الري»: «لو إثيوبيا عندها حسن نية نكتب اتفاق سد النهضة ونمضيه في ساعتين» موجز نيوز

«الري»: «لو إثيوبيا عندها حسن نية نكتب اتفاق ونمضيه في ساعتين»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن ادعاء إثيوبيا بأن مصر تحصل على نصيب الأسد من مياه نهر النيل كاذب، موضحا أن «إثيوبيا بها 100 مليون رأس ماشية تستهلك 84 مليار متر مكعب من المياه بنفس قدر حصة مصر والسودان في مياه نهر النيل».

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنه في حال الحديث عن حصص مصر والسودان وإثيوبيا من مياه نهر النيل فهناك ظلم هائل في حصة مصر، لافتا إلى أن مصر لا تتفاوض على حصص مياه نهر النيل مع الجانب الإثيوبي ولكن تتفاوض على ملء وتشغيل .

وتابع: «الأمطار في إثيوبيا تحدث في شهري يونيو ويوليو وننتظر شكل السياسات الإثيوبية فيما يتعلق بموقفها من الملء الثاني لـ ، وسنتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب»، مشددا على أن الدولة يقظة في ملف وتسعى للتوصل لاتفاق قانوني ملزم.

وأكمل: «التعنت الإثيوبي وراء فشل مفاوضات الكونغو الماضية وهذا التعنت السبب وراء فشل المفاوضات على مر 10 سنوات»، مردفا: «لا توجد إرادة سياسية لدى الجانب الإثيوبي للتوصل إلى اتفاق وسوف نعود للتفاوض حال توفر إرادة سياسية والموافقة على الرباعية الدولية وفق الطرح الذي قدمته السودان ووافقت عليه مصر»، معقبًا: «لو إثيوبيا عندها حسن نية في ساعتين نكتب الاتفاق ونمضيه».

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- تحقيق عاجل مع مسؤولي مستشفى الخارجة للتهاون في تطبيق إجراءات كورونا بالوادي الجديد موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- جدول مواعيد الصلاة اليوم السبت 19 رمضان بمدن ومحافظات مصر والعواصم العربية موجز نيوز