المصري اليوم - اخبار مصر- وزيرة البيئة تطلق خطة إدارة الأنشطة البحرية من محمية رأس محمد بشرم الشيخ (صور) موجز نيوز

وزيرة البيئة تطلق خطة إدارة الأنشطة البحرية من محمية رأس محمد بشرم الشيخ (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ، في إطار جهود وزارة البيئة لتطوير المحميات وإدراتها وفق النظم العالمية لتعظيم الاستفادة منها مع الحفاظ على استدامة مواردها وتنوعها البيولوجى بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب عن المحافظة، وذلك بمقر مركز زوار محمية رأس محمد.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد عن تقديرها لجهود اللواء خالد فوده في تشكيل اللجنه الخاصة بالإدارة البيئية للأنشطة البحرية منذ أربع سنوات وحرصه على تجميع كافة الأطراف المعنية وتحديد الأدوار والمسئوليات من أجل حماية ثرواتنا الطبيعية والتي تزخر بها محافظة جنوب سيناء.

و شددت وزيرة البيئة على أهمية خطة الإدارة البيئية برأس محمد وشرم الشيخ في دعم السياحة البيئية وتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحى مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية لنا وللأجيال المقبلة، من خلال تنمية روافد السياحة البيئية مع ضبط الأنشطة السياحية وتطوير نظم إدارة المحميات الطبيعية بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع كافة شركاء العمل البيئى بما يحقق استدامة الموارد الطبيعية.

كما أشاد اللواء خالد فودة بدور الوزارة في حماية البيئة مؤكدا على استعداده التام للتعاون مع الوزارة لحماية البيئة والموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجى وخاصة ان محافظة جنوب سيناء تضم العديد من المحميات الطبيعية.

جديرا بالذكر أن خطة إدارة الانشطة البحرية تهدف إلى إجراء المسوحات الأحيائية والبيئية لتقييم حالة مواقع الأنشطة البحرية مع إعداد خرائط حساسية بيئية بالاضافة إلى دراسة الطاقة الاستيعابية وأنماط التأثيرات الترفيهية على مواقع الغوص بجنوب سيناء لحماية وصون الموارد الطبيعية البحرية وضمان الاستخدام الأمثل والمستدام لها وبما يتناسب مع قيمتها البيئية والاقتصادية علاوة على تحقيق التوازن بين حماية الموارد الطبيعية والمصالح التنموية والاستثمارية لكافة الأطراف المستخدمة للموارد من خلال تقديم القواعد والإجراءات التنظيمية والتنفيذية المناسبة لإدارة الأنشطة البحرية وتدارك العشوائية والتضارب في استخدام مواقع الأنشطة البحرية بما يتناسب مع قيمة الموارد الطبيعية وحساسيتها ويعزز استعادة سمات جودة المنتج السياحي.

كما تم تصنيف الأنشطة البحرية الترفيهية وفق خطة الإدارة البيئية إلى غوص متقدم وغوص مبتدئين مؤهلين وتدريب غوص كذلك غوص ابتدائي ( إنترو ) وسنوركلينج وجلاس بوت بالاضافة إلى ألعاب مائية بلنش سريع- مجرورة على سطح الماء وألعاب مائية بلنش سریع- باراسیلینج علاوة على ألعاب مائية شاطئية بدون آلة.

كما تشمل الخطة تحديد التعليمات التنظيمية والجهات المختصة وبرامج خاصة بالإعلام والتوعية والتدريب كذلك برنامج تركيب وصيانة الشمندورات رباط اللنشات السياحية بالمواقع بالإضافة إلى التشريعات والقوانين والقرارات الوزارية اللازمة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ الشرقية يُتابع معدلات تنفيذ تأهيل ترعة منزل ميمون بأبوكبير موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- أشرف السعد عن احتجازه في مطار القاهرة: «سددت كل اللي عليّ.. ومعايا مليار جنيه» موجز نيوز