المصري اليوم - اخبار مصر- مطالب بإعادة تطبيق قرار منع استخدام أكياس البلاستيك بمدينة موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مطالب بإعادة تطبيق قرار منع استخدام أكياس البلاستيك بمدينة موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مطالب بإعادة تطبيق قرار منع استخدام أكياس البلاستيك بمدينة الغردقة موجز نيوز

مطالب بإعادة تطبيق قرار منع استخدام أكياس البلاستيك بمدينة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عادت عملية بيع وتداوال الأكياس البلاستيك بمدينة لنقطة الصفر، بعد نحو عام ونصف من تطبيق وصدور قرار محافظ البحر الاحمر بحظر استخدامها واستبدالها بالورقية أو أحادية الاستخدام.

كما توقفت مبادرات التوزيع المجانية للأكياس صديقة البيئة القابلة للتحلل والتي كانت تتبناها الجمعيات الأهلية ووزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر، حيث لم يتم توزيع أي أكياس وشنط صديقة للبيئة منذ نحو عام.

وكشف العاملون بجمعيات حماية البيئة بالغردقة أن اللجنة الخاصة بمتابعة تطبيق المبادرة وملاحقة المخالفين والتفتيش على المنشات والمحلات والأسواق توقفت عن عملها في تحرير أي مخالفات لاستخدام الأكياس البلاستيك منذ نوفمبر ٢٠١٩ ولم يتم تكليفها بأي حملات منذ هذة المدة بالرغم من توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمسؤولي محافظة البحر الأحمر ووزارة البيئة بالاستمرار في تطبيق قرار حظر الاستخدام.

ومن جانبها، طالبت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر مسؤولي مراكز الغوص واللنشات السياحية بمدينة بالالتزام بتنفيذ قرار محافظ البحر الأحمر رقم 167 لسنة 2019 بشأن الحد من إستخدام المنتجات البلاستيكية آحادية الإستخدام وأهمية الإلتزام بهذا القرار للحفاظ على البيئة البحرية والحد من التهديدات والأضرار التي تواجه الحياة البحرية.

وقررت الغرفة تشكيل لجان تفتيش ومتابعة للمرور على العائمات البحرية بشكل مفاجئ للتأكد من الإلتزام بتنفيذ القرار، وسوف يتم تطبيق غرامة بمبلغ خمسة عشر ألف جنيه على المخالفين للقرار وطالبت الغرفة مسؤولي اللنشات السياحية بالإلتزام بالقرار حرصاً على الحياة البحرية وحماية الثديات والشعاب المرجانية وتجنباً للغرامات المعلنة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- رياح وأتربة والحرارة تواصل الارتفاع .. حالة الطقس من السبت الى الخميس 22 أبريل موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بث مباشر.. وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا أسترازينيكا من كوفاكس موجز نيوز