المصري اليوم - اخبار مصر- تحظر موائد الرحمن.. والجيزة تستعد لاستقبال «رمضان» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- تحظر موائد الرحمن.. والجيزة تستعد لاستقبال «رمضان» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- القاهرة تحظر موائد الرحمن.. والجيزة تستعد لاستقبال «رمضان» موجز نيوز

تحظر موائد الرحمن.. والجيزة تستعد لاستقبال «رمضان»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد اللواء خالد ، محافظ ، أنه سيتم حظر إقامة موائد الرحمن بجميع أحياء العاصمة، وحظر إقامة أى تجمعات كبيرة فى الأماكن المغلقة كسرادقات العزاء، والاحتفالات بدور المناسبات، وعدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية فى الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحزم خلال شهر رمضان، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والالتزام بارتداء الكمامات فى أماكن التجمعات، والمتابعة المستمرة لوسائل النقل العام والجماعى، مع تحصيل الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فورى، للحد من التهاون فى هذا الأمر.

وأكد أنه سيتم السماح بأداء الصلوات فى المساجد، وكذلك صلاة التراويح، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ولا تزيد التراويح عن نصف الساعة، مع عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد فى المساجد.

وقال إنه سيتم تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال والمطاعم بداية من 17 إبريل، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التى تضمن السلامة العامة فى المطاعم والكافتيريات وغيرها.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضى لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، مشددا على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية للقيام بحملات دورية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمحال والمخابز للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة ومنع الاحتكار.

فى سياق متصل، عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعاً للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان، ومتابعة موقف توافر السلع التموينية والاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود ورفع درجة الاستعداد وتكثيف أعمال الرصد والمتابعة للتأكد من الالتزام الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحال العامة، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق كافة الضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات والخاصة بمواعيد الفتح والغلق الصيفية، والتى ستبدأ اعتباراً من ١٧ إبريل، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكلف مديرية الأوقاف بالمرور الدورى على دور العبادة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الخاصة بإقامة الشعائر الدينية، فى رمضان، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا فى تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمة للراغبين فى إقامة معارض ومنافذ، شريطة أن تكون داخل قطع أراض فضاء بعيداً عن الطرق العامة، وأن يلتزم القائمون عليها بتطبيق كافة اشتراطات الحماية المدنية لوقايتهم وحرصاً على سلامة المترددين عليها. وشدد على رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من جودة السلع والمنتجات الغذائية، وتكثيف الحملات على وسائل المواصلات والأسواق. ووجه بتنظيم ورديات العمل على مدار 24 ساعة بمختلف القطاعات، خاصة لإدارة الإشغالات والبيئة والمتابعة بإدارة مباشرة من قبل رئيس الجهة ونوابه بالتناوب.

واطمأن على توافر كافة المستلزمات الطبية، والأدوية الخاصة بالبروتوكولات العلاجية، موجها مدير مديرية الشؤون الصحية بالمرور الدورى على مراكز تلقى لقاح كورونا وتوفير سبل الراحة لحالات الانتظار بها.

وأكد على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، بالتنسيق مع الأحياء والمراكز، للانتهاء من صيانة المحطات وشبكات المرافق لتجنب حالات تخفيف الأحمال أو الانقطاعات خلال شهر رمضان، وتأجيل أعمال نقل المرافق عدا الطارئة منها، على أن يتم توفير ورديات عمل للطوارئ على مدار 24 ساعة، موجها شركة مياه الشرب بتحسين ضغوطات المياه لمواجهة ارتفاع معدلات الاستهلاك خلال الشهر الكريم والصيف.

وشدد على ضرورة تكثيف لجان ضبط مخالفات البناء بنطاق الأحياء والمراكز، مشيراً إلى استمرار إيقاف إصدار التراخيص بنطاق المدن والسماح باستصدارها بالقرى فى حالة الالتزام بالاشتراطات وأن تكون داخل الحيز العمرانى للقرية واستخراج الترخيص من الوحدة المحلية التابع لها لحين تطبيق المنظومة الجديدة للبناء.

وفى نفس الإطار، أحال المحافظ، المسؤول المختص عن متابعة مخالفات البناء بمنطقة سقارة للتحقيق، وذلك لتقاعسه عن العمل ووقوع عدد من المخالفات بنطاق إشرافه.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «محلية النواب» تطالب بتعديل «مخالفات البناء» موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بث مباشر.. وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا أسترازينيكا من كوفاكس موجز نيوز