المصري اليوم - اخبار مصر- طارق شوقي: استكمال العام الدراسي إنجاز كبير.. واتخذنا إجراءات لمنع الغش موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- طارق شوقي: استكمال العام الدراسي إنجاز كبير.. واتخذنا إجراءات لمنع الغش موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- طارق شوقي: استكمال العام الدراسي إنجاز كبير.. واتخذنا إجراءات لمنع الغش موجز نيوز

طارق شوقي: استكمال العام الدراسي إنجاز كبير.. واتخذنا إجراءات لمنع الغش

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن استكمال العام الدراسى يعتبر إنجازا للدولة المصرية، مشيرا إلى أن الامتحانات ستجرى في نهاية أبريل في منهج 6 أسابيع فقط.

وفى مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن، على قناة الحدث اليوم، أوضح شوقى: «هناك أمور خلف الكواليس لا يراها الناس، معظم الدول أغلقت التعليم، واستكمال العام الدراسى يعتبر إنجازا للدولة المصرية، ستجرى الامتحانات في نهاية أبريل في منهج 6 أسابيع فقط، وبدلا من الحضور 10 أيام سيحضرون 3 أيام».

وتابع: «اللى بيحصل في المناهج الجديدة يستحق التعلم، واتفقنا مع الصين وفرنسا على إدخال اللغتين الصينية والفرنسية في المناهج المصرية، واستمرينا عام ونصف في الاتفاق معهم، وسيتم تطبيقها بداية من العام القادم وسيكون الأمر اختياريا كلغة تانية».

كما أشار إلى أنه سيجرى إضافة تربية مهنية وتكنولوجيا المعلومات بداية من الصف الرابع الابتدائى، مبينا: «أسلوب الامتحان سواء ورقى أو شفوى أو إلكترونى لن يفرق في محتوى الامتحانات نفسها، ومن يروج بوجود فروق بينهم له مآرب أخرى».

وأكد الوزير: «بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، تم اتخاذ جميع الإجراءات التي ستمنع الغش، والطالب الذي أهل نفسه للغش، أقول له: الله يكون في عونك علشان مش هتعرف، وهناك 32 مليون طالب في مرحلة الثانوية العامة».

وبين شوقى: «الامتحان ثابت، سواء إلكترونى أو ورقى، والتطوير في المرحلة الثانوية، عبارة عن تغيير في طريقة القياس والتقييم، نحاول أن نعرف ماذا فهم الطالب خلال العام الدراسى وليس ماذا حفظ، وأؤكد أن كل الطلاب في المرحلة الثانوية سيمتحنون بنظام الأسئلة الجديدة، والتابلت واستخدامه هدفه الرئيس الوصول للمنصات الإلكترونية التي وفرتها الدولة، ونحن نحاول أن نقلل العنصر البشرى في المنظومة وفى تعليم أوراق الامتحانات».

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وزيرة الصحة تشكر محافظ أسوان على دعمه لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- البابا تواضروس يحاضر في دورة التدبير الكنسي لـ35 كاهنًا بلوجوس موجز نيوز