المصري اليوم - اخبار مصر- إلهام شاهين عن موكب نقل المومياوات : فخورة إني مصرية أنتمي لهذه الحضارة العظيمة موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- إلهام شاهين عن موكب نقل المومياوات : فخورة إني مصرية أنتمي لهذه الحضارة العظيمة موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- إلهام شاهين عن موكب نقل المومياوات : فخورة إني مصرية أنتمي لهذه الحضارة العظيمة موجز نيوز

إلهام شاهين عن موكب نقل المومياوات : فخورة إني مصرية أنتمي لهذه الحضارة العظيمة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علقت الفنانة إلهام شاهين الأحد، على موكب نقل المومياوات الملكية الذي تابعه العالم أمس، معربة عن فخرها بأنها مصرية تنتمي لهذه الحضارة العظيمة.

وقالت الفنانة إلهام شاهين، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أنا فخورة جدًا جدًا جدًا إني مصرية، أنتمى إلى هذه الحضارة العظيمة، أول حضارة في التاريخ، الحضارة الفرعونيه.. هذه الحضارة التي علمت العالم كله العلوم والفنون والطب والفلك والزراعة وهندسة المعمار وفنون الحرب.. وعرفت الأديان قبل ظهور الرسل.. الملك إخناتون أول من نادى بالتوحيد.. وأول إمرأة تحكم في تاريخ البشرية كانت مصرية.. هي الملكة الفرعونية حتشبسوت».

وأضافت إلهام شاهين أنه «برغم كل التقدم العلمي الذي وصل له العالم الآن لم يعرف أحد أسرار التحنيط عند الفراعنة.. ولم يصلوا لمعجزة بناء الأهرامات.. أسرار كثيرة لم يستطع العلم الحديث إكتشافها».

وأوضحت إلهام شاهين «نفخر ونزهو أننا نمتلك في مصر تلتين آثار العالم.. بلدنا بلد العراقة والآصاله والتاريخ.. وقد شاهدنا بالأمس موكب المومياوات الملكية بكل الزهو والفخر والإعتزاز بمصريتنا.. الفخر الكبير أننا أحفاد هؤلاء الملوك والملكات العظام الذين صنعوا أول حضارة في التاريخ.. ولهذا استحقت مصر لقب أم الدنيا».

وأكدت إلهام شاهين: «لقد تشرفت بإختياري كسفيرة للتراث العربي من المركز الثقافي الفرنسي بباريس لعام 2018 / 2019.. فكانت سعادتي كبيرة لهذه المهمة لنشر ثقافة الحضارة المصرية القديمة التي يهتم بها العالم أجمع.. بل وينبهر بها لقوتها وعظمتها.. فلنفخر كمصريين بتاريخنا العظيم.. ولتكن عظمة أجدادنا الفراعنة هي قدوتنا.. ومبروك علينا افتتاح متحف الحضارة بالأمس.. والعالم كله يتجه بأنظاره إلينا قريبًا في إفتتاح أكبر متحف في العالم بمصر.. ننتظر جميعًا هذا الحدث الكبير.. ونشكر القيادة المصرية باهتمامها غير المسبوق بملف الآثار في مصر.. مما يجعلنا نزهو أمام العالم بأننا أكبر وأهم وأعظم حضارة في تاريخ الكون».

واختتمت إلهام شاهين: «شكرا رئيسنا الوطني جدًا الذي يعشق تراب بلده ويستعيد أمجادها.. ويعيد إليها جمالها وقوتها وعظمتها.. شكرا جزيلا باسم كل مواطن مصري شريف يحب بلده لرئيسنا عبدالفتاح .. ومبروك علينا يا شعب مصر».

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ الشرقية يحذر الشباب من الإنسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- بث مباشر.. وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا أسترازينيكا من كوفاكس موجز نيوز